البوابة 24

البوابة 24

انتخابات الكنيست تمنح نتنياهو قبلة الحياة.. هل يعود رجل الظل للمرة السادسة؟

الانتخابات الاسرائيلية
الانتخابات الاسرائيلية

فلسطين- البوابة 24

تتعرض إسرائيل إلى العديد من الأزمات على الجبهة الداخلية إثر توترات سياسية وعدم استقرار منذ 2019 منذ أن اتهم بنيامين نتنياهو، أطول رئيس وزراء في الخدمة والرشوة وخيانة الأمانة، وسط إجراء انتخابات تشريعية للمرة الخامسة على التوالي.

هل سيعود نتنياهو للسلطة مجددا؟

ويسعى بنيامين نتانياهو إلى العودة مجددًا إلى السلطة مرة أخرى بعدما تمكن ائتلاف التغيير من الإطاحة به، في حين يحاول رئيس حكومة تصريف الأعمال يائير لبيد التمسك بالسلطة فيما أظهرت استطلاعات الرأي أن حزبه يقع أمام الليكود اليميني بزعامة نتنياهو

ويحتاج نتنياهو إلى مقعدا إضافيا لتحقيق الأغلبية التي يحتاجها للعودة للمنصب بعدما أجبر على تركه وعدم القدرة على مواجهة تحالف يائير لابيد، بشكل مفاجيء مع اللبيراليين، واليمينيين، وكل من الأحزاب العربية لينجح في قيادة الحكومة.

خطة نتنياهو لتشكيل الحكومة للمرة السادسة

وعلى الرغم من تولي لابيد الحكومة إلًا أنها انهارت قبل مرور 4 أشهر، ويتولى لابيد حاليا بأعمال رئيس الوزراء لحين إجراء الانتخابات، لكن نتنياهو يسعى إلى اعتلاء كرسي الحكومة للمرة السادسة.

 وأجرى نتنياهو إلى الاتفاق مع حزب الصهيونية المتدينة الذي تتصاعد شعبيته بشكل سريع، وفي حال نجاحه يشكل الأمر تحديا على مستوى العلاقات الخارجية

البوابة 24