البوابة 24

البوابة 24

هذه الأطعمة ممنوع وضعها في الثلاجة.. تعرف عليها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24 

عندما نشترى أى طعام ومشروبات، أول ما نفكر فيه هو حفظه فى الثلاجة، سواء ألبان أو أجبان، أو خضراوات وحتى المعلبات والعصائر، وهناك الكثير ممن يشترون كل ذلك بكميات كبيرة، وتخزينها فى الثلاجة، لكن هل فكرتي يوماً أن هناك أطعمة عندما تدخل الثلاجة أو تتعرض لدرجات حرارة منخفضة تفقد قيمتها الغذائية ويتغير قوامها وتفسد بشكل أسرع من حفظها خارج الثلاجة؟ لذا نقدم لك في السطور التالية بعض هذه المأكولات التى يجب عدم إدخالها فى الثلاجة، وفقاً لموقع womensmethod كما يلي:

الطماطم

لا يجب تخزين الطماطم فى الثلاجة حتى لا تفقد مذاقها، ولأنها ستفكك لجزيئات وتصبح محببة ومليئة بالبذور من الداخل، وتفقد السوائل والألياف التى تؤكل من أجلها، ويمكن الحفاظ على الطماطم الناضجة عن طريق نقعها فى وعاء من الماء، ويفضل عصرها ثم وضعها فى وعاء محكم الغلق للحفاظ عليها طازجة فى الثلاجة، أما طماطم السلطة فيمكن شراؤها أولا بأول.

الموز

عند تبريد الموز، تتحول قشرته من اللون الأصفر الزاهى للون البنى الذى يدل على فسادها، أو ذبلانها، ليس ذلك فحسب بل إن عملية التبريد تبطئ من نضج الموز وتغير مذاقه ويصبح قوامه داخل القشرة رطبًا ولزجًا.

الخبز والمعجنات

المخبوزات مثل "الكعك والبسكويت والكرواسون" تبقى صالحة فى الهواء مع تغطيتها بقماش قطنى لفترة طويلة دون أن يتغير شكلها أو مذاقها، لكن وجودها في الثلاجة يؤدى إلى فسادها بسرعة نتيجة تفاعل الخميرة مع درجة الحرارة الباردة.

المكسرات

عندما تتعرض المكسرات للبرودة تجعل قوامها أكثر ليونة ونعومة بدلًا من أن تكون جافة ومقرمشة، كما أنها ستفقدها طعمها ونكهتها الطيبة، وأفضل طريقة لحفظ المكسرات هي وضعها في وعاء محكم الغلق وتخزينها فوق الأرفف خارج الثلاجة.

عسل النحل

يعد عسل النحل مادة حافظة، فما الفائدة من محاولة حفظها فى الثلاجة، حيث يمكن للعسل أن يبقى فوق الرف إلى الأبد دون مشاكل، وتخزينه فى الثلاجة يجعله يتبلور ويصبح غير صالح للأكل.

اليوم السابع