البوابة 24

البوابة 24

شبح الإغلاق يهدد مدينة صناعية هامة في الصين.. هل السبب كورونا؟

الصين - صورة تعبيرية
الصين - صورة تعبيرية

فلسطين_ البوابة 24

فرضت مدينة غوانزو الصينية، حجرًا صحيًا على أكثر من 5 ملايين شخص، بحجة اتخاذ إجراءات سريعة وموجهة للقضاء على انتشار الوباء المستجد، وتجنب تفعيل الإغلاق على مستوى المدينة الذي اجتاح شنغهاي في وقت سابق من العام الجاري.

وأفادت السلطات الصحية في المدينة الصينية، بتسجيل غوانزو 3007 إصابة محلية بالوباء المستجد، أي أكثر من ثلث الحالات الجديدة المبلغ عنها في جميع أنحاء الصين، حيث تشهد المدينة أعلى مستوى لانتشار الوباء في ستة أشهر، لتصبح المدينة بؤرة لانتشار الوباء في البلاد مؤخرًا، بعدما تم الإبلاغ عن أكثر من 1000 حالة جديدة لخمسة أيام متتالية.

اختبارات جماعية للمواطنين

وعلى الرغم من اقتراب تجاوز العالم للجائحة، إلا أن الصين لا تزال مصرة على اعتماد الإغلاق المفاجئ، وإجراء اختبارات جماعية للمواطنين، وتتبع المخالطين وفرض الحجر الصحي للقضاء على العدوى.

ويعتبر الانتشار المستمر للوباء، الأسوأ منذ ظهور الجائحة في غوانزو، عاصمة مقاطعة قوانغدونغ، التي تعد المركز الاقتصادي الرئيسي للصين والمركز الصناعي العالمي، حيث تركزت الإصابات في منطقة هايتشو السكنية التي يقطنها 1.8 مليون شخص على الضفة الجنوبية لنهر اللؤلؤ.

وتخضع منطقة هايتشو للإغلاق التام منذ السبت الماضي، حيث طُلب من السكان عدم مغادرة منازلهم دون داع، وتم تعليق جميع وسائل النقل العام من الحافلات إلى المترو، وكان من المفترض أن يستمر الإغلاق ثلاثة أيام فقط، لكن تم تمديده حتى اليوم الجمعة، كما أغلقت السلطات منطقتين جديدتين مع انتشار الوباء.

وكالات