البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: لحظات مؤثرة.. جدة تستقبل حفيدها بالدموع بعد عودته من الحرب في أوكرانيا 

عودة جندي من الحرب في أوكرانيا
عودة جندي من الحرب في أوكرانيا

فلسطين - البوابة 24

وثق مقطع فيديو، لحظات تبكي القلوب، لجدة وهي تبكي فرحان بعد رؤية حفيدها، وهو جندي أوكراني عائد من الحرب.

ويظهر مقطع الفيديو، المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، امرأة تخرج من منزلها ثم تجثو على ركبتيها أمام البوابة من شدة المفاجأة.

وظهر جندي أوكراني يرتدي زيا عسكريا مع شريط أصفر على ذراعه يندفع راكضًا عبر الطريق نحوها، قبل أن يجلس القرفصاء ويضع مدفعه الرشاش على الأرض ليعانق جدته.

عودة الجندي بعد انسحاب روسيا

ووفقاً لتغريدة نشرها الصحفي الأوكراني "ميروسلافا بيتسا" الذي يعمل في بي بي سي نيوز، فقد تم تصوير الفيديو في خيرسون بعد أن أعلنت القوات الروسية انسحابها من المدينة يوم الجمعة.

وتمت مشاركة المقطع المؤثر على الكثير من منصات التواصل الاجتماعي، حيث حصد ملايين المشاهدات، وتعاطف معه رواد السوشيال ميديا حول العالم.

مقتل جندي بريطاني في الحرب الروسية الأوكرانية 

وعلى صعيد آخر، قتل جندي بريطاني أثناء مشاركته في معركة ضمن الحرب الروسية الاوكرانية والتي مازالت محتدمة بعد نزاع دام أشهر طويلة. 

قتل 'من أجل ما كان يؤمن به'..توفي، سيمون لينجارد، والد لطفلين، من بلاكبيرن، لانكشاير، يوم الإثنين، بعد أن سافر إلى الخطوط الأمامية في الجيش الأوكراني للمساعدة في القتال ضد روسيا.

وكان الجندي، المعروف أيضًا باسم "غريمي"، قد خدم سابقًا في القوات الخاصة البريطانية وخدم عدة جولات في أفغانستان.

رسالة وداع مؤثرة

وكتب ابنه جاكسون في إحدى صفحات التمويل الجماعي: "كما يعلم معظم الناس والدي سيمون لينجارد ، فقد حياته للأسف في أوكرانيا يوم الاثنين 7 نوفمبر، كان والدي مصدر إلهام لكل من عرفه ، بطل حقيقي مات وهو يقاتل من أجل ما يؤمن به، لقد كان محبوبًا من قبل الكثير وكان بمثابة المثال الحقيقي لما يجب أن يكون عليه الجندي"، وأضاف أن الأسرة 'حزينة للغاية' لفقده.

وتابع: "عرض الجيش الأوكراني إعادته إلى إنجلترا لكننا بحاجة للمساعدة لنظهر له الاحترام والعشق الذي يستحقه من خلال منحه أعظم توديع يستحقه عن جدارة".

وأضاف جاكسون: "لا أستطيع أن أصف بالكلمات كم هو (وسأفتقد) ، لكنني أشعر بالارتياح لأنني أعرف أن هذا حدث أثناء القيام بما يحبه ويحيط به الأصدقاء. أنا أحبك يا أبي ، وأنا كذلك فخور بك"

روسيا اليوم