البوابة 24

البوابة 24

الخارجية الأردنية تكشف مفاجأة عن وفاة الفنان أشرف طلفاح في مصر

وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح
وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح

فلسطين - البوابة 24

في أول رد لها على وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح في مصر أوضحت وزارة الخارجية الأردنية عدم وجود شبهة جنائية حول وفاة الفنان، مؤكدة أن السفارة الأردنية تابعت مع الجهات المختصة تحقيقاتها الموسعة التي تجري جول وفاة طلفاح حسبما ذكرت صحيفة الوطن الأردنية.

تقرير من الخارجية الأردنية

وذكر الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي أن التقرير الطبي من المستشفى الذي نقل إليه الفنان قبل وفاته أشار إلى أن الوفاة كانت بسبب نزيف في المخ وارتشاح رئوي واضطراب درجة الوعي وهبوط حاد بالدورة الدموية، وذكرت أن المعلومات الأولية التي تلقتها السفارة من الجهات الأمنية المصرية إلى وجود أى شبهة جنائية وراء الوفاة.

5466666-1-800x549.jpg
 

مراجعة الكاميرات

وكانت الجهات المصرية أبلغت السفارة أنه بعد مراجعة كاميرات المراقبة المحيطة في مكان إقامة الفنان الراحل ولم تبين دخول أحد شقته، أوضحت أن هناك تعاونا كاملًا وشفافا حول مجريات التحقيق وأطلقت شقيق الفنان على التقييم الطبي والتحقيقات الأولية التي أجرتها.

جثمان الفنان الأردني أشرف طلفاح في مشرحة زينهم

وكان مصدر مطلع أوضح مصدر أن جثمان الفنان الأردني أشرف طلفاح لا يزال في مشرحة زينهم وفي انتظار استلام أهله الجثمان، ولفت المصدر أنه تم إصدار تصريح الدفن بعد الحصول على العينات اللازمة ومنها استكمال التحقيقات وفي انتظار تسلم الجثمان طبقًا للإجراءات القانونية المتبعة لنقله للأردن.

وتواصل النيابة العامة بأكتوبر تحقيقات حول واقعة وفاة المخرج والممثل الأردني أشرف طلفاح عقب نقله إلى المستشفى في حالة إعياء منذ 5 أيام فور العثور عليه داخل شقته بكمبوند شهير بمدينة 6 أكتوبر.

واستمعت النيابة العامة إلى عدد من شهود العيان من أجل سماع أقوالهم حول الحادث واستعجلت تقرير الصفة التشريحية الخاص بالفرد المتوفى لتحديد أسباب الوفاة، وإذا كان هناك شبهة جنائية في وفاته من عدمه.

جدير بالذكر أن النيابة العامة أمرت بتشريح الجثة عقب تلقيها إخطارًا بوفاته بعدما بلغت بالعثور عليه مغشيا عليه في مسكنه بالجيزة ووجود آثار إصابة به، ونقله للمستشفى لمحاولة إسعافه، ولا تزال التحقيقات جاريةً لاكتشاف حقيقة الواقعة.

البوابة 24