البوابة 24

البوابة 24

بعد مهاجمته من قبل قادة الحزب الجمهوري.. هل يتعرض ترامب لطعنة في الظهر؟

دونالد ترامب - تعبيرية
دونالد ترامب - تعبيرية

فلسطين_ البوابة 24

تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لانتقادات حادة من قبل الزعماء المحافظين في تجمع جمهوري في لاس فيجاس، أمس السبت، بسبب نتائجه المخيبة للآمال في انتخابات التجديد النصفي الأخيرة.

ترامب يشكك في فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية ويتهمه بالتزوير

من جانبه حرص ترامب، على التشكيك مجدداً في فوز الرئيس الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية لعام 2020، وتنصيبه بناءً على ذلك رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا أن الانتخابات كانت مزورة، لكن الجمهور الذي رحب كثيرًا بترامب لم يرد على مزاعمه حول تزوير الانتخابات الرئاسية.

زيادة قوة الحزب الجمهوري خلال تواجد ترامب

وأشاد ترامب، الذي تحدث عبر اتصال بفيديو في تجمع للحزب الجمهوري في لاس فيجاس، بفترة ولايته وكذلك المانحين، رافضًا تحمل مسؤولية نتائج الانتخابات التي عانى منها الجمهوريون في التجديد النصفي يوم 8 نوفمبر، حتى زعم أن الحزب الجمهوري بات أكبر وأقوى بكثير مما كان عليه قبل مجيئه إلى الحزب.

توقف الحزب الجمهوري عن دعم المرشحين غير المؤهلين

وبدون تسمية الرئيس السابق دونالد ترامب، أوضح حاكم نيو هامبشاير كريس سونونو أن لديه سياسة جمهورية عظيمة، قائلاً: "دعونا نتوقف عن دعم المرشحين المجانين غير المؤهلين في انتخاباتنا التمهيدية".

تحميل ترامب مسؤولية تراجع نتائج الحزب الجمهوري

من جانبه، كان حاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي أكثر صراحة في خطابه، وحمل مسؤولية النتائج المتراجعة في انتخابات التجديد النصفي.

ترامب - صورة أرشيفية.png
 

وأوضح كريستي أن دونالد ترامب اختار المرشحين على معيار واحد فقط، وأن الأمر لم يكن يتعلق بمؤهلاتهم أو خبرتهم أو حكمتهم أو جاذبيتهم، بل كان يتعلق بما إذا كانوا يعتقدون أن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 قد سُرقت، فإذا كانوا يفكرون بنفس الطريقة فسيؤيدهم ترامب أما إذا عارضوه فسيرفضهم.

وشدد على ضرورة إيقاف تلك الطريقة، موضحًا أن الحزب يخسر لأن ترامب وضع نفسه فوق أي اعتبار آخر.

وكالات