البوابة 24

البوابة 24

سرقة كأس العالم.. قصة حقيقة حدثت على الأراضي الإنجليزية

فوز إنجلترا بالكأس
فوز إنجلترا بالكأس

سرقت كأس العالم، هل تخيلت يومًا أن تقرأ خبرًا كذلك على أغلفة الصحف والمجلات، أتظن أني أمزح أو أن ذلك ضربًا من الخيال، بالطبع لا فكأس العالم سرقت بالفعل وكان ذلك تحديدًا في عام 1966، قبل بطولة كأس العالم الوحيدة التي فازت بها إنجلترا.

سرقة كأس العالم من إنجلترا

فحينما استضافت إنجلترا المونديال في الفترة بين 11 و 30 يوليو عام 1966، بمشاركة 16 فريقًا أوروبيًا وأسيويًا ومن الأمريكتين، فازت إنجلترا بأول كأس عالم لها على الإطلاق بعد فوزها على ألمانيا الغربية في النهائي، بنتيجة "4/2"، شهدت البطولة حادثة غريبة، تتمثل في سرقة كأس العالم من مكان عرضه بلندن قبل أن يعثر عليه كلب ومالكه عن طريق الصدفة.

 

d3c2e244-324c-4614-bfde-c4cf46fa5c90_16x9_1200x676.webp
 

 

فقبل ذلك المونديال الذي شهد مقاطعته من قبل الدول الإفريقية، وخلال شهر يناير من عام 1966 ، مُنحت جامعة كرة القدم الإنجليزية كأس البطولة قبل حوالي 7 أشهر من بدء المسابقة، وفي ظل إجراءات أمنية مشددة، تم عرض كأس العالم للجمهور في 19 مارس من نفس العام في "Westminster Central Hall" خلال معرض محلي.

وبعد عرض كأس العالم، وضعت السلطات الإنجليزية رجال أمن لمراقبة الكأس الفضية المذهبة، التي لا تزيد قيمتها عن 30 ألف جنيه إسترليني آنذالك، على مدار اليوم لضمان سلامتها وعدم تعرضها للسرقة، ولكن على الرغم من ذلك سرقت الكأس بالفعل.

وبالعودة إلى التفاصيل، ففي 20 مارس 1966، أثناء تجول رجال الأمن حول المبنى، وجدوا نوافذ مكسورة وبابًا مفتوحًا في الجزء الخلفي من المبنى، وعند دخول المكان تفاجأ الحراس باختفاء كأس العالم وتعرضها للسرقة من قبل مجهول، وبمجرد انتشار خبر السرقة، أخذت شرطة سكوتلاند يارد على عاتقها التحقيق في الحادث من أجل القبض على الجاني وإعادة الكأس لمكانها قبل انطلاق المونديال.

اللص يطلب 15 ألف إسترليني لإعادة كأس العالم

وفي اليوم التالي، وبالتحديد 21 مارس 1966، تلقى رئيس جامعة كرة القدم الإنجليزية جو ميرس مكالمة مجهولة تطلب منه الذهاب لتشيلسي لتلقي طرد بريدي، وعندما فتح الطرد وجد جزءًا من القسم العلوي لكأس العالم ورسالة تطالب بـ 15000 جنيه إسترليني للحصول على الكأس.

وخلال الأيام التالية، كثفت الشرطة الإنجليزية حملاتها الأمنية لمعرفة مكان كأس العالم واستعادتها، ولكن جهود الشرطة لم تنجح في تأدية مهمتها، حيث لم تتمكن القوات الأمنية من التعرف على سارق كأس العالم قبل أقل من 4 أشهر من انطلاق البطولة العالمية.

 

الكلب مع صاحبه.webp
 

 

عثور الكلب بيكلز على كأس العالم

وأثناء تجوله مع كلبه بيكلز في جنوب شرق لندن في 27 مارس، صادف مواطنًا إنجليزيًا يدعى ديفيد كوربيت الكأس المفقودة، وذلك عندما كان في طريقه للمنزل، بعدنا اشتم كلبه بيكلز شيئًا غريبًا بالقرب من الجدار الخارجي، وعندما اقترب من مكان الحادث فوجئ كوربيت بصحيفة قديمة ملفوفة حول كأس العالم المفقودة والتي لم تتمكن سكوتلاند يارد من استعادتها.

 

التقاط صور للكلب.webp
 

 

وبعد ذلك، سلم كوربيت الكأس إلى الشرطة الإنجليزية، التي احتجزته بدورها لفترة قصيرة للاشتباه في تورطه في السرقة، وبعد ذلك اكتسب الكلب بيكلز شهرة كبيرة في إنجلترا، وظهر في العديد من البرامج التلفزيونية التي وصفته بالبطل، من ناحية أخرى نال صاحبها ديفيد كوربيت تكريمًا استثنائيًا، حيث تمت دعوته لتناول العشاء مع منتخب إنجلترا، قبل استلامه جائزة مالية قدرها 6000 جنيه إسترليني.

وكالات