البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: داعية شهير يهاجم متابعي مونديال قطر 2022.. ويصف ميسي بعدو الإسلام

ميسي عند حائط المبكي أثناء زيارة لاعبي برشلونة لإسرائيل
ميسي عند حائط المبكي أثناء زيارة لاعبي برشلونة لإسرائيل

شن داعية مصري معروف لعبة كرة القدم وبطولة كأس العالم، زاعمًا أنها مضيعة للوقت والحياة والسنوات، وأنها تقلب الميزان وتشتت انتباه الناس عما ينفعهم في الدارين، موضحاً أن الوقت رأس مال المسلم، وسيحاسب المسلمون على الأوقات والساعات الضائعة.

وأوضح الداعية يونس مخيون، القيادي بحزب النور السلفي، خلال مقطع فيديو بثه على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في رده على سؤال حول قراره بمشاهدة مباريات المونديال: "الوقت رأس مال المسلمين، وسيحاسب المسلم على الأوقات والساعات الضائعة".

قلب الموازين

وأضاف: "ما فائدة المتفرج أو المتابع من مشاهدة مباريات كرة القدم؟"، وتابع: "حديثنا لا يعني أننا لا نمارس الرياضة، لكننا ندعو الناس لممارسة الرياضة، نحن أمة لها غاية، لذا يجب أن تكون ممارسة الرياضة لهدف وغاية"، وواصل: "كرة القدم قلب للموازين، بمعنى أن لاعباً وضعه الحقيقي أسفل السافلين بسبب كفره وانحرافه، وأنت بدورك تجعله علم ومشهوراً ".

وأشار القيادي بحزب النور السلفي، قائلاً: "تجد أن هناك أشخاصًا يتخذون فلانًا نموذجًا يحتذى به ويفخرون به، ويمكن أن يكون ذلك الشخص عدوًا لدينكم، مثل ميسي على سبيل المثال، عندما ذهب إلى حائط المبكى".

رد الإفتاء المصرية

في سياق متصل، رد مصدر في دار الإفتاء المصرية على تصريحات يونس مخيون، موضحًا أن كرة القدم ليست محرمة، وأن الرسول مارس الرياضة مع أصحابه، لافتًا إلى أن الرياضة شيء معتبر في الإسلام، لدرجة أن الرسول كان يمارس الرياضة مع أصحابه وزوجته عائشة.

 

 

وأوضح خالد عمران، أمين الفتوى في دار الافتاء المصرية، في جوابه عن حكم مشاهدة مباريات كرة القدم، أن كرة القدم لها اتحاد وأنها ومعتمدة كشأن رياضي وتقوي الجسد والعقل، وأكد أن كرة القدم ليست ممنوعة، بل لها فوائد وتساهم في التعرف على الثقافات الأخرى.

وأشار إلى أنه لا يوجد أحد لديه القدرة على إدانة أحد من خلق الله مثل اللاعبين، بأنهم أسفل السافلين، مضيفًا أن من يريد النجاح في أي مجال من مجالات الحياة يجب أن يشاهد قصص الناجحين، وذلك لا يؤثر على تدينهم.

عزة مصطفى تستنكر حديث يونس مخيون

من جهتها استنكرت الإعلامية عزة مصطفى حديث يونس مخيون، خلال تقديم برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، موضحة أن العالم أجمع جالس أمام الشاشات لمشاهدة بث مونديال قطر 2022، مؤكدة أن المصريين يريدون متابعة جميع مباريات المونديال بسبب حبهم الشديد لتلك الرياضة.

 

 

جدير بالذكر، أن الداعية المصري يونس مخيون، الرئيس السابق لحزب النور السلفي وعضو مجلس الإدارة العام للدعوة السلفية، وأيضًا  عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، وأحد أعضاء الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور المصري عام 2012، وكان قبلها عضو مجلس الشعب المصري 2012.

وكالات