البوابة 24

البوابة 24

بماذا يخطط؟.. ظهور عالم الفيروسات المتهم بنشر فيروس كورونا وسط ملايين الكائنات الغريبة

ظهور عالم الفيروسات المتهم بنشر فيروس كورونا وسط ملايين الكائنات الغريبة
ظهور عالم الفيروسات المتهم بنشر فيروس كورونا وسط ملايين الكائنات الغريبة


ظهر عالم الفيروسات الدكتور بيتر داسزاك، الذي موّل مختبر ووهان وسخر من نظرية تسرب كورونا منه، فيديو جديد من داخل كهف مليء بالخفافيش من أجل بحوثه.

كهف راتشابوري في تايلاند

ونشر بيتر داسزاك، مقطع فيديو تم تصويره من أعماق كهف راتشابوري في تايلاند وهو يتباهى بوجوده وسط ملايين الخفافيش.

داسزاك، وهو من إنجلترا ويعيش الآن في شمال ولاية نيويورك، محاطًا بـ 2.5 مليون من مخلوقات يعتقد أنها ناشرة فيروس كورونا، مشيرا إلى الكهف على أنه "قلب المفاعل الفيروسي" للنشاط الفيروسي.

وأجرى العلماء بحثًا طويلاً عن فيروسات كورونا ذات الصلة بالخفافيش. لكن، وبحسب تقرير مطول لصحيفة “ديلي ميل”، فإن منشوراته قد تزعج الأميركيين الذين خرجوا للتو من جائحة قتلت 1.08 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد – خاصة بالنظر إلى علاقاته الوثيقة والمثيرة للجدل بموقع المنشأ المشتبه به.

فضيحة تمويله لأبحاث المختبر

وقد عمت فضيحة تمويله لأبحاث المختبر العالم بعد أن تم الكشف عنها في “فانيتي فير”، حيث ذكرت أن مؤسسته الخيرية “EcoHealth Alliance” قدمت التمويل لأبحاث معهد ووهان لعلم الفيروسات.

في ذات الصدد، يُعتقد الآن على نطاق واسع أن المختبر قد تسبب عن إهمال بخروج SARS-CoV-2 منه. وتعمل هذه الأبحاث على تعديل الفيروسات لجعلها أكثر قوة في محاولة لخلق علاجات محتملة للأوبئة في المستقبل.

على الرغم من علاقات داسزاك بمعهد ووهان لعلم الفيروسات، فقد حصلت مؤسسة داسزاك “EcoHealth Alliance” في سبتمبر على منحة بقيمة 653,392 دولارًا من المعاهد الوطنية للصحة لدراسة فيروسات تشبه Covid في الخفافيش في جميع أنحاء آسيا وإفريقيا. وليس من الواضح ما إذا كانت رحلة تايلاند الأسبوع الماضي من ضمنها، بحسب التقرير.

 

البوابة 24