البوابة 24

البوابة 24

قبل وفاته.. هذه رسالة بيليه الأخيرة للعالم

بيليه
بيليه

ترك حساب أسطورة كرة القدم البرازيلية الراحل بيليه، الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" رسالة أخيرة للعالم.

وشارك حساب اللاعب، الذي رحل عن عالمنا أمس الخميس عن عمر يناهز 82 عاما، رسالة، قال فيها: "حب وحب وحب إلى الأبد"، وذلك بعد وفاته بقائق قليلة.

وتابع حساب اللاعب الراحل: "في رحلته، سحر إدسون (بيليه) العالم بعبقريته في الرياضة، وأوقف حربا، وقام بأعمال اجتماعية في جميع أنحاء العالم ونشر ما يعتقد أنه العلاج لجميع مشاكلنا: الحب".

وعادة ما ينسب إلى النجم الراحل المساعدة في وقف الحرب الأهلية في نيجيريا بعد الإعلان عن وقف إطلاق النار أثناء زيارته للبلاد عام 1967 في ذروة شهرته مع الساحرة المستديرة.

وتابع حساب بيليه، إن "رسالته اليوم ستصبح إرثا للأجيال القادمة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Pelé (@pele)

وفاة بيليه

يذكر أن بيليه كان قد تم تشخيص إصابته بسرطان القولون في عام 2021، وتفاقم الوضع معه خلال الأسابيع الأخيرة، قبل أن يتوفى أمس الخميس.

وبيليه هو أحد أشهر أساطير كرة القدم رفقة اللاعب الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، حيث تمكن من تحقيق الكثير من الإنجازات مع منتخب بلاده البرازيلي، ويعد "الجوهرة السوداء" اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي توج ببطولة كأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970).

وفي عام 1999، تم اختيار بيليه كأفضل رياضي في القرن الماضي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، وبعدها بعام توج كأفضل لاعب في القرن عينه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

إنستجرام