البوابة 24

البوابة 24

ابتعد عنها فورًا.. مشروبات تتناولها يوميًا تصيبك بالسرطان

أضرار المشروبات المحلاة بالسكر
أضرار المشروبات المحلاة بالسكر

كشفت دراسة جديدة أن تناول المشروبات المحلاة، تتضاعف من خطر الإصابة بمرض سرطان الأمعاء عند الافراط في تناولها، خاصةً عند البالغين الذين يتناولون أكثر من مشروبين خلال اليوم الواحد.

أضرار المشروبات المحلاة بالسكر

3.jpg
ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الصن"، توصلت الدراسة إلى أن تناول البالغين، ولا سيما السيدات، مشروبين من المشروبات المحلاة بالسكر كل يوم يعمل على الزيادة من خطر الإصابة بمرض سرطان الأمعاء قبل سن الخمسين.

وحذرت الدراسة من تناول المشروبات الغازية والمشروبات بنكهة الفاكهة، حيث تشكل المشروبات الرياضية و مشروبات الطاقة خطر كبير على الصحة.

الإصابة بمشاكل في الذاكرة

2.png
كما توصل الباحثون، بعد إجراء مجموعة من التجارب على الجرذان، إلى أن القوارض التي كانت تحصل يوميا على المياه المحلاة بالسكر في صغرها أصبحت أكثر عرضة لمشاكل الذاكرة، علاوة على تغيير تركيب البكتيريا المعوية لديها، الأمر الذي أثر سلبا على عمل دماغها.

فوائد النظام الغذائي الصحي

في هذا الصدد، يأمل الباحثون أن يتم تحديد ما إذا كان اتباع نمط حياة صحي يلغي الأضرار الناتجة عن تناول المشروبات المحلاة بكثرة في مرحلة الطفولة والمراهقة.

والجدير بالاشارة، كشفت الدراسات السابقة، أن العلماء بجامعة "كيونغ هي" في كوريا الجنوبية توصلوا إلى أن احتمال الإصابة بسرطان القولون والمستقيم يعتبر أقل بنسبة 22 بالمئة عند الأشخاص الذين تناولون العديد من أنواع الفاكهة والخضروات، مقارنة بالأشخاص الذين يأكلون أقل.

كما أكدت ورقة بحثية أخرى، تم نشرها في عام 2020، أن الأطعمة المليئة بحمض الفوليك والمغنيسيوم ومنتجات الألبان يمكن أن تساهم جميعها في القضاء على أكثر أنواع السرطان فتكا.

كما سبق وتوصل خبراء صينيون، في عام 2019، أن تناول 44 جراما فقط من خضروات الأليوم التي تتضمن على العديد من الأنواع كالثوم والبصل، بشكل يومي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بالمرض القاتل.

وتجدر الإشارة إلى أن الخبراء قد توصلوا، في عام 2018، إلى نتيجة تفيد بأهمية الفيتامينات والمكملات الغذائية، حيث يمكن أن تساهم في محاربة من سرطان الأمعاء والحماية من الإصابة به.

سكاي نيوز