البوابة 24

البوابة 24

"حسين الشيخ" يتحدث عن مصير "حوار الفصائل" لتحقيق الوحدة الفلسطينية

 أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشّيخ
 أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشّيخ

تحدث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشّيخ، اليوم الخميس الموافق 19/1/2023، عن مصير دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لحوار وطني شامل. 

وأعرب الشيخ خلال حديث إذاعي صباح اليوم، عن أمله باستجابة كافة الفصائل الوطنية لهذه الدعوة الصادقة لإطلاق حوار وطني شامل وصادق لتحقيق الوحدة الوطنية واتخاذ خطوات مستقبلية وجدية من أجل مواجهة هذه الحملة المسعورة بحق شعبنا.

وأضاف: "هناك حوار هادئ يدور بين كل القوى والفصائل"، معربا أن يتكلل بحوار وطني شامل تحت رعاية الرئيس محمود عباس، واتخاذ خطوات جدية للأمام لتحقيق الوحدة الفلسطينة.

اجتماع الرئيس مع مستشار الأمن القومي الأميركي

وقال الشيخ، إن الرئيس محمود عباس سيجتمع ظهر اليوم مع مستشار الأمن القومي الأميركي جاك سوليفان في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مشددا على أنه سيكون هناك موقف واضح وجدي للتأكيد على مطالبة الإدارة الأميركية ببذل كافة الجهود لتنفيذ القرارات الدولية ولجم الاحتلال عن جرائمه وفاشيته بحق شعبنا، وأن تأخذ دورها بشكل جدي وليس من خلال التصريحات.

وأوضح أن الرئيس محمود عباس، سيبلغ الإدارة الأميركية بأن القيادة الفلسطينية تتدارس الآن اتخاذ جملة من الإجراءات ردا على التصعيد الإسرائيلي بحق شعبنا.

الافراج عن ماهر يونس 

من ناحية أخرى، هنأ الشّيخ، المناضل الكبير ماهر يونس وعائلته وشعبنا بحريته بعد اعتقال دام أربعين عاما، مؤكدا أن شعبنا بكل أطيافه ينحني لهؤلاء المناضلين بكفاحهم ونضالهم وصولا لتحقيق الحرية وحلم الدولة.

 

البوابة 24