البوابة 24

البوابة 24

تنبؤات مثيرة تحدد مصير العالم.. متى تنهار أمريكا وتنتهي حرب أوكرانيا وما سر عام 2055؟

تنبؤات تحدد مصير العالم
تنبؤات تحدد مصير العالم

كشف محمد صديق أفغان، عالم الرياضيات الشهير، ويطلق عليه البعض اسم "نوستراداموس القرن 21"، عن مجموعة من النبؤات المثيرة والتي من شأنها أن تغير مصير العالم حتى عام 2058، وذلك بعمليات رياضية معقدة وباستخدام خوارزمية خاصة.

واستند عالم الرياضيات الشهير في توقعاته على عدد من المعادلات الرياضية التي شهدها هذا العالم، والتي تضم الحرب الروسية في أوكرانيا ومصير الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، واحتمالات نشوب حرب نووية.

تنبؤات سابقة ناجحة

2.jpg
وفي عام 1989، كان "أفغان"، قد توقع خلال لقاء تلفزيوني انحلال الاتحاد السوفيتي، كما تنبأ في عام 2013 بوباء كورونا قبل ست سنوات من تفشيه في العالم في تجربة الحياة والعمل عن بعد، وذلك باستخدام عدد نن معادلات رياضية وخوارزمية وصفها بـ "الفريدة"، مع تأكيده وإقراره على احتمال وجود هامش للخطأ.

وفيما يخص مدى نجاح توقعاته وحدوثها، أشار "نوستراداموس القرن 21"، إلى أن نسبة صدقية تنبؤاته التي يسندها على الحسابات الرياضية بالنسبة للأفراد تصل إلى 100%، بينما النسبة للدول منفردة تتراوح بين 70 إلى 80%، فيما تبلغ بالنسبة للعالم أجمع نحو 60%.

تنبؤات رياضية

وفي السياق ذاته، أكد العالم المتخصص في الرياضيات والتاريخ والذي يعتبر أسطورة حية في مجال التنبؤات الرياضية، إن "الناس تعتقد أن كل شيء يحدث بالصدفة، وأنا أريد أن أثبت أن كل ما يحدث في العالم محدد سلفا ويمكن التنبؤ به من خلال تطبيق صيغة رياضية".

تحدثت عنه عرافة بلغارية شهيرة

والجدير بالإشارة أن العرافة فانغا، البلغارية الشهيرة، قالت في إحدى المناسبات: "سيأتي عالم رياضيات سيخبر بكل شيء.. استمعوا إليه".

بالإضافة إلى ذلك، يجدر الإشارة إلى أن صديق أفغان، هو رئيس مؤسس للمركز العالمي لأبحاث الرياضيات الفلسفية في كابل، علاوة على أنه ناشط سياسي كان قد شارك في العديد من النشاطات الاحتجاجية في كثير من المناسبات في السنوات الماضية، أحدها الاحتجاج المتعلقة بالرسوم الدنماركية المسيئة للدين الإسلامي في عام 2008.

توقعات عن الحرب الروسية الأوكرانية 

1.png
 

وفيما يخص الحرب الروسية الأوكرانية، لفت عالم الرياضيات الأفغاني، إلى أنه من المتوقع ظهور نقطة التحول في عام 2025، مضيفا قوله: "لن تبقى أمريكا قوة عظمى في عام 2027. سوف تنتصرون في أوكرانيا. هذه هي مشورتي".

ماذا ينتظر الاتحاد الأوروبي في 2027

وعن الاتحاد الأوروبي، تنبأ عالم الرياضيات، باستخدام الحسابات الرياضية، بفترة لانهيار الاتحاد الأوروبي، ورأى أن هذا الأمر من المتوقع أن يحدث في الفترة بين عام 2027 إلى عام 2032.

هل ستندلع حرب نووية؟

أما عن احتمال نشوب حرب نووية بسبب الأحداث الجارية بهذا العام، كشف "صديق"، في توقعاته أن لن تندلع هذا النوع من الحروب حتى عام 2055.

وفي سياق متصل، نوه "صديق" إلى أن ما يحدث الآن "حرب كمبيوتر عن طريق الإنترنت.. حرب معلومات. هذا صراع بين حضارات الشرق والغرب".

والجدير بالذكر، أن عالم الرياضيات الأفغاني، قد أعلن أن منهجه الرياضي للتوقعات يشير إلى أن روسيا تمشي في الطريق الصحيح، داعيا إياها في الوقت ذاته إلى عدم التراجع.

روسيا اليوم