البوابة 24

البوابة 24

بلوجر عمانية شهيرة تتعرض لموجة هجوم بسبب زيارتها لإسرائيل (فيديو)

أسماء الشحي
أسماء الشحي

أثارت البلوجر العُمانية الشهيرة أسماء الشحي، موجة من الغضب العارم في الأوساط العمانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد قيامها بتوثيق زيارة أجرتها إلى إسرائيل.

وشاركت أسماء مقطع فيديو من داخل الطائرة خلال رحلتها إلى إسرائيل، ووثقت في مقطع فيديو آخر لحظة وصولها إلى أحد المطارات الإسرائيلية.

وكشفت أسماء، عن استغراب موظف الجوازات في المطار، لكونها المرة الأولى التي يشاهد فيها جواز سفر عماني، كما أنها المرة الأولى التي يرى فيها عمانية من الأساس.

خيانة للقضية الفلسطينية 

وأبدى حساب "عمانيون ضد التطبيع" على موقع التدوين العالمي تويتر استنكاره الشديد لزيارة المدوِّنة، ووصفها بالخيانة للقضية الفلسطينية، وأنها تدعم المكاتب السياحية التي تطبع مع دولة الاحتلال.

وأكد حساب "عمانيون ضد التطبيع"، أن زيارة البلوجر العمانية لإسرائيل يخالف القانون العماني، وذلك بعدما أقر مجلس الشورى العماني، في ديسمبر الماضي، إحالة مقترح مشروع تعديل المادة الأولى من قانون مقاطعة إسرائيل، الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 9/72 إلى اللجان المختصة لتغليظ عقوبة التعامل مع دولة الاحتلال.

وبحسب ما ذكره حساب "عمانيون ضد التطبيع"، فإن أسماء الشحي تقيم حالياً في دولة الإمارات، وانطلقت منها في زيارتها إلى إسرائيل.

تفاعل واسع

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة حساب "عمانيون ضد التطبيع"، واستنكرت الأغلبية الساحقة ما قامت به الناشطة العمانية.

وأكد الكثيرون، إن أسماء الشحي ليست شخصية معروفة في السلطنة، وأن ما فعلته لا يمثل موقف أهل هذا البلد الخليجي الذي لا تربطه أي علاقات رسمية مع دولة الاحتلال.

وعلق المغرد العماني عيسى البلوشي، قائلاً: "سنزور القدس محررين وليس مطبعين واطمأنوا هذه ليست عمانية، فقط للإثارة ادّعت أنها عمانية، أما العماني الأصيل فقضيته الأولى القدس وفلسطين وتحريرها".

الخليج