البوابة 24

البوابة 24

منطقة سكنية مدمرة بالكامل.. معالم تركيا قبل وبعد كارثة الزلزال (فيديو وصور)

زلزال تركيا
زلزال تركيا

لا يزال جميع سكان العالم يعانون من هول الصدمة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، فجر الاثنين، والذي أسفر عن 9800 قتيل، بالإضافة إلى الدمار الهائل في البلدين.

دمار واسع

ووثقت عدة صور التقطتها الأقمار الصناعية مشاهد الدمار الواسع الذي تسبب فيه زلزال تركيا المدمر، حيث أظهرت منطقة سكنية واسعة، محاطة بمناطق خضراء قبل وبعد الكارثة.

وفي الصورة الأولى التي تم التقاطها في 4 فبراير، أي قبل وقوع الزلزال، تظهر المنازل والمناطق الخضراء قبل أن تدمر المنطقة، وفقا لما ظهر في الصورة الثانية التي التقطت في 7 فبراير، أي غداة الزلزال، بحسب خدمة "ميكسار تكنولوجييز" للأقمار الصناعية.

كما شاركت الخدمة صورة متحركة توضح آثار الدمار بعد الزلزال.

وينطبق الأمر نفسه على صورة لعدة منازل في منطقة سكنية، حيث تظهر شجر أخضر كثيف اختفى في اللقطة الثانية، وأيضاً بنايات سقطت جميعها.

حصيلة ضحايا الزلزال 

الجدير بالذكر أن حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت إلى ما يزيد عن 9800، الأربعاء، فيما وصل عدد المصابين إلى حوالي 38 ألفاً، وانهارت آلاف المباني السكنية.

وفي أحدث حصيلة للضحايا، أعلن مسؤولون وعاملون طبيون، أن 7108 أشخاص لقوا حتفهم في تركيا، و2751 في سوريا، وفقاً لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان، بينما لا يزال عناصر الإنقاذ يحاولون العثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض.

سبوتنيك