البوابة 24

البوابة 24

هل يغزو الفضائيين العالم؟.. روسيا تعلق على تقارير السلطات الأمريكية عن الأجسام الطائرة المجهولة

أجسام طائرة
أجسام طائرة

بعد الحديث عن سقوط أجسام طائرة مجهولة، كشفت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، عن وجود علاقة بين التقارير الأمريكية بشأن الأجسام الطائرة المجهولة والانتخابات الرئاسية القادمة، لا سيما بعدما تضخم حجم العداء تجاه روسيا حتى وصل إلى "السخافة"، بحسب وصفها.

ظهور بوكيمون وعلاقته بالانتخابات الأمريكية 

images.jpeg
 

ووفقًا لما ذكرته المتحدثة باسم الخارجية، خلال حديثها مع راديو "سبوتنيك"، على الهواء مباشرة صباح اليوم الأربعاء، فأن ظهور شخصية "بوكيمون" وغيرها من الأجسام المجهولة الأخرى له علاقة بالانتخابات الأمريكية المزمعة قريبا، لأنه بات من المستحيل الحصول على نتيجة حول "القضية الروسية"، عقب أن وصولها إلى حد العبث المطلق في المجال الإعلامي والسياسي الأمريكي".

تشتيت الانتباه عن تفجير أنابيب السيل الشمالي

وأكدت "زاخاروفا"، "الآن أصبحنا بحاجة إلى مفاجأة الجمهور بشيء مثير، وسحره بأي سخافة يمكن أن تشتت الانتباه عما نشره الصحفي سيمور هيرش مثلاً حول تفجيرات أنابيب (السيل الشمالي)"، لافتة إلى أن السلطات الرسمية صامتة، ولا يردون على الأسئلة التي توجه إليهم، ويسخرون، ويجيبون بفظاظة، و"يتظاهرون بأنهم لا يفهمون جوهر الأمر".

إسقاط 4 أهداف جوية

3.jpeg
 

وبحسب تصريحات المتحدثة الرسمية، فقد تمكن الجيش الأمريكي من إسقاط 4 أهداف جوية في الأيام الأخيرة، من بينها منطاد صيني عبر الأراضي الأمريكية واعترضته القوات الأمريكية فوق المحيط الأطلسي، وأشارت زاخاروفا: إلى "أن واشنطن يقولون إن المنطاد أطلق بغرض التجسس، في بكين يقولون إن الحديث يدور عن منطاد مدني للأرصاد الجوية ضل طريقه.

والجدير بالإشارة أنه لم يتم تحديد مكان إطلاق هذه المخلوقات الثلاثة الأخرى في الأيام الماضية، والى أي مكان تنتمي والغرض، ولم يستبعد البيت الأبيض أن الأجهزة التي تم إسقاطها يمكن أن تكون تجارية أو أجهزة بحثية، إلا أنه اعترف بأنه لم تطالب أي شركة أو أفراد حتى الآن بحقوقها".

عالم مصري يفجر مفاجأة 

أثيرت حالة من الجدل خلال الأيام الماضية بعد الحديث ظهور كائنات فضائية تهاجم الأرض والبشر وسقوطها في عدد من الدول العربية في الفترة الأخيرة، وفي هذا الإطار، قال رئيس معهد البحوث الفلكية في مصر، الدكتور جاد القاضي: "أنه غير وارد"، مؤكدا أن الفضاء أصبح كتاب مفتوح للجميع ولكن لا يزال هناك عدد من البرامج الفضائية التي لم يتم اكتشافها بعد.

وأوضح "القاضي"، إلى إن هناك دول تستخدم الفضاء في أعمال التجسس، ولكن مع التطور التكنولوجي في مجال الفضاء فإن وجود كائنات فضائية أو أجسام فضائية أمر غير وارد، لافتًا إلى أن ما تم تصويره في الفترة الأخيرة من وجود مثل هذه الكائنات هي حروب فضائية بين دولتين كبيرتين، ويستخدم فيها أجزاء من مكونات فضائية أو أقمار صناعية للتجسس وشن الحروب البيولوجية.

نشر بعض الفيروسات والبكتيريا

وأكد رئيس البحوث الفلكية، أن هناك عدد من الدول تستخدم الطيور المهاجرة والبرامج الفضائية وكبسولات محددة في نشر مجموعة من الفيروسات والبكتيريا كجزء من الحروب البيولوجية، مناشدًا بضرورة الاهتمام بعلوم الفضاء والفلك لمواجهة مثل هذه الحروب المستحدثة ومواجهة التجسس وحماية الفضاء الخارجي.

ولفت خبير الفلك إلى أنه حتى الآن لا يوجد أي دليل قاطع عن وجود أي كائنات فضائية في الخارج، وبرامج الفضاء التي تستخدمها كافة وكالات الفضاء تشدد على عدم وجود مثل هذه المخلوقات.

واشنطن تنفي وجود الكائنات الفضائية

والجدير بالإشارة، أن واشنطن، نفت اكتشاف أي نشاط لمخلوقات فضائية أو حركة جوية لأجسام مجهولة بالفضاء في الوقت الحالي، حيث أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، خلال مؤتمر صحفي، عن عدم أي دلائل تشير إلى ظهور كائنات فضائية أو نشاط خارج الأرض مع عمليات إزالة لأجسام مجهولة الهوية، قائلًا: أعلم أنه كانت هناك أسئلة ومخاوف حول هذا الأمر، لكن لا يوجد ما يدل على وجود مخلوقات فضائية أو نشاط خارج كوكب الأرض.

روسيا اليوم