البوابة 24

البوابة 24

السر في هذه الرسالة.. ضجة كبيرة بالأردن بعد اختفاء طالبين في ظروف غامضة

أيهم وراشد
أيهم وراشد

ضجة كبيرة في المملكة الأردنية الهاشمية، أثارتها قضية اختفاء الطالبين الأردنيين أيهم العمري وراشد الصبح، اللذين غادرا منزلهما بعدمت تركا رسالة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويدرس الطالبان أيهم وراشد، زميلان، في المدرسة ذاتها في إربد، واختفيا في ظروف غامضة بعد مدة قصيرة من ملاحظة والد أحدهما، تصرفات غريبة على ابنه.

رسالة في كتاب 

ووفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية، فإن والد أيهم يشك بأن سبب اختفاء نجله، هو رسالة لكتاب يحمل عنوان "الأب الغني والأب الفقير" للمستثمر الأمريكي الكاتب روبرت تي كيوساكي.

ويبحث الكتاب كيف يمكن الحصول على الثروة والمال من خلال الأعمال التجارية، عبر تقديمه أمثلة من حياة الكاتب.

وقال والد أيهم، إن ابنه وصديقه راشد يدرسان في الصف العاشر بإحدى المدارس، وأن تصرفات نجله كانت طبيعية حتى قبل شهرين من واقعة الاختفاء، حيث بدأ نجله ينفر من المدرسة ولا يتابع دروسه.

وتابع الوالد، إن نجله أعرب بعد ذلك بفترة عن عدم رغبته في متابعة الدراسة، حيث قال له إن "المدارس تخرج موظفين"، وهو لا يرغب في الحصول على وظيفة يأخذ منها راتبا، بل يريد امتلاك ثروة دون شهادة دراسية.

اختفاء الطالبين 

وأكد الأب، أنه مع حلول الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر لم يعد نجله من المدرسة، وتلقى اتصالا من والد راشد يسأله بدوره إن كان في منزلهم، ليبلغه أن أيهم وراشد لم يذهبا إلى المدرسة في ذلك اليوم.

وبعد ذلك تلقى اتصالاً من زميل أيهم وراشد في المدرسة، يخبره فيه أنهما أعطياه رسالة وطلبا منه أن يسلمها لوالديهما في الليل.

وتابع والد أيهم، إن الرسالة كانت مكتوبة من 4 صفحات، حيث كتب كل من أيهم وراشد في الرسالة أنهما قاما بقراءة كتاب "الأب الغني والأب الفقير"، ويرغبان في بجني المال والثروة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الرسالة التي خلفها الطالبان، والتي تؤكد نيتهما العودة إلى الأهل بعد جمع ثروة والنجاح في حياتهما.

وسائل الإعلام الأردنية