البوابة 24

البوابة 24

مسؤول مصري يكشف عن مدينة تضم العديد من الأتراك 

مدينة مصرية
مدينة مصرية

أعلن محمد المرشدي، رئيس جمعية مستثمري العبور- ورئيس غرفة الصناعات النسيجية في مصر، عن مناطق العبور الصناعية التي تضم الكثير من المستثمرين الأتراك.

وقال المرشدي، إن هؤلاء الأتراك يشاركون مستثمرين مصريين فى العديد من الصناعات، أهمها الصناعات النسيجية، موضحاً أنهم يجيدون هذه الصناعة ويحققون فيها نجاحات ضخمة.

وأوضح أن المستثمرين الأتراك، يستفيدون من اتفاقيات التجارة بين مصر والاتحاد الأوروبي لإدخال منتجاتهم السوق الأوروبية بدون جمارك، كما يستفيدون من اتفاقيات التجارة الحرة والكويز وغيرها في إدخال منتجاتهم إلى السوق الإفريقية والسوق الأمريكية، وهو ما يعد أكبر دافع لهم للاستثمار في مصر.

وقال إن هناك الكثير من المشكلات الخاصة بالتراخيص والروتين الحكومي، وتحاول الوزارات المعنية حل هذه المشكلات.

اجتماع حكومي 

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كان قد اجتمع مع مجموعة من المستثمرين الأتراك، واستمع إلى شرح من مسؤول شركة "بولاريس بارك" المتخصصة في تطوير المناطق الصناعية، والتي تأسست في مصر منذ عام 2007.

5.jpg
 

وقال المستثمر، إن "بولاريس بارك" لديها محفظة استثمارية من 6 مشاريع ضخمة، تمكنت من جذب استثمارات بقيمة 20 مليار جنيه، ويصل عدد العاملين بها إلى 100 ألف موظف، وتمكنت بولاريس بارك من إنجاز مشروعين ضخمين في المنطقة الصناعية في 6 أكتوبر ومشروع آخر في مدينة السادات.

وقام مسؤول شركة "ديكتاش" لصناعة الخيوط والغزول، بعرض استثمارات الشركة داخل مصر، حيث توجد بالمنطقة الحرة الخاصة في مدينة السادات، بحجم استثمارات 45 مليون دولار، ويعمل لديها 1600 عامل.

يشار إلى أن الحكومة المصرية كانت قد أعلنت في وقت سابق، أنه ولأول مرة منذ 10 سنوات، استقبلت وفداً ضم ممثلي شركات تركية تعمل في مصر، أو ترغب في بدء استثمارات جديدة في السوق المصرية أثناء المرحلة القادمة.

روسيا اليوم