البوابة 24

البوابة 24

سماع أصوات مخيفة تحت الأرض قبل 3 أشهر من وقوع زلزال تركيا.. طالع التفاصيل 

زلزال تركيا
زلزال تركيا

لا يزال الحديث حول التنبؤ بالزلازل مستمر، وذلك منذ أن ضرب زلزال عنيف عدة مناطق في تركيا وسوريا، يوم 6 فبراير الحالي، مخلفاً أكثر من 50 ألف قتيل، وعشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وتاركاً آلاف الأسر مشردين دون مأوى.

ويتساءل الكثير من الناس حول العالم عما إذا كانت هناك أية علامات قد تدل على قرب حدوث زلازل في منطقة ما، كما انتشرت أيضاً بعض التحليلات الغير مؤكدة حول شعور الحيوانات والطيور بمثل تلك الهزات قبل حدوثها.

أصوات غامضة 

إلا أن ما سنطرحه في السطور التالية شيء محيّر بالفعل، ولم يتمكن أحد من تفسيره، هو تذكير لما تم نشره عبر وسائل الإعلام في أغسطس 2022، نقلاً عن وسائل الإعلام التركية، حيث أبلغ أهالي قرية تركية عن صدور "أصوات غامضة قادمة من تحت الأرض.

وفي هذه الأثناء أجرت السلطات في تركيا تحقيقاً ميدانياً جراء شكاوى السكان حول سماع أصوات قادمة من أسفل الأرض. 

ووفقاً لصحيفة "زمان صور" التركية، أكد سكان قرية ميداندارا في ولاية سعرد، أن الأصوات مخيفة، ودعوا إلى الكشف عن مصدرها.

وبعد الفحص الميداني، قامت إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية بالمدينة، بإصدار بيان أعلنت خلاله أنه لم يتم التعرف على سبب الأصوات التي يسمعها سكان المنطقة، وسيتم متابعة تطورات القضية.

فحوصات ميدانية 

في حين تقدم رئيس الحي نجم الدين بايكارا، بطلب إلى إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية، بناءً على مطالب سكان القرى الذين يسمعون أصواتاً أسفل الأرض واستشعارهم هزات تستمر عدة ثوان منذ حوالي أسبوعين.

3d91a612-a130-4d94-ba66-73822b5f30e2.jpeg
 

وأفاد مدير وحدة الطوارئ والكوارث الطبيعية بالمدينة، أنه تم إجراء الكثير من الفحوصات الميدانية، وسيتم إبلاغ الجهات المعنية حول تقارير الدراسات الجيولوجية التي من المقرر أن يتم إعدادها.

الجدير بالذكر أن ولاية سعرد التركية، لم تكن ضمن الولايات العشر التي أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كمناطق كوارث، والتي تضمنت: قهرمان مرعش وأضنة وأديامان وعثمانيا وهطاي وكيليس ومالاطيا وشانلي أورفا وديار بكر وغازي عنتاب.

عدد قتلى الزلزال 

وعلى صعيد آخر، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الأربعاء الماضي، أن عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد في 6 فبراير وصل إلى 43,556، بينما أعلن المرصد السوري عم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا إلى نحو 6,750 شخصاً، وهو ما يرفع عدد ضحايا الزلزال المدمر إلى أكثر من 50 ألف قتيل بين البلدين.

فيما نقلت وكالة "الأناضول "عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية قولها إن البلاد تعرضت لسبعة آلاف و242 هزة ارتدادية منذ ذلك الزلزال، تراوحت قوة 41 منها بين 5 و6 درجات و450 هزة بين 4 و5 درجات.

العربية