البوابة 24

البوابة 24

قبل الإعلان عنه.. تسريب يكشف عن الفائز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم 

جائزة أفضل لاعب
جائزة أفضل لاعب

يتنافس النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وزميله في فريق باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، والفرنسي الآخر كريم بنزيما، على جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم لموسم 2021-2022.

وسوف يعلن "الفيفا" عن اسم الفائز بجائزته المرموقة، غداً الإثنين في العاصمة الفرنسية باريس.

وتنحصر المنافسة على جائزة "ذا بيست" بين ميسي، الذي تم تتويجه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات (رقم قياسي)، ومبابي، وبنزيما الفائزة بالنسخة الأخيرة للكرة الذهبية.

فوز ميسي بالجائزة 

وبحسب الصحفي الأرجنتيني فرانسيس أغيلار، فسوف يفوز ميسي بجائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم لموسم 2021-2022.

وقال أغيلار، إن "الفيفا" يرغب في تذكير منظمي الكرة الذهبية الذين تجاهلوا ترشيح ميسي لجائزتهم العام الماضي.

وتصب الترشيحات في صالح ميسي، الذي سبق له أن فاز بلقب "ذا بيست" عام 2019، في هذه الجائزة التي عاد "الفيفا" ليمنحها عام 2016 بعد الانفصال عن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول".

ويعزز ابن الـ35 عاما، حظوظه ليكون الأفضل لعام 2022، بعد أن توج بلقب مونديال قطر 2022 مع منتخب بلاده.

63fb47644c59b7124e5d7978.jpg
 

مبابي

وعلى غرار ميسي، فقد قدم مبابي نهائيات عالمية رائعة في قطر انتهت بتصدره قائمة الهدافين بثمانية أهداف مباشرة أمام زميله الأرجنتيني، بينها ثلاثية في النهائي جعلته ثاني لاعب يسجل "هاتريك" في مباراة اللقب بعد الإنجليزي جيف هيرست عام 1966.

إلا أن ركلات الترجيح خذلت مبابي في النهاية وحرمته من التتويج بكأس العالم للمرة الثانية في مسيرته بعد لقب مونديال "روسيا 2018".

بنزيما 

ومن المقرر أن يكون بنزيما الطرف الثالث في الصراع على لقب "الأفضل" بعد فوزه بالكرة الذهبية للمرة الأولى، وبلقب مسابقة دوري الأبطال للمرة الخامسة في مسيرته العام الماضي.

إلا أن حظوظ نجم ريال مدريد الإسباني ضعفت بعدما حرمته الإصابة من المشاركة في المونديال القطري، وهو ما قد يجعل الأهداف الـ44 التي سجلها في 46 مع النادي الملكي الموسم الماضي غير كافية لابن الـ35 عاما لمزاحمة ميسي ومبابي على الجائزة المرموقة.

روسيا اليوم