البوابة 24

البوابة 24

واشنطن: تقديم المساعدات للفلسطينيين أولوية لكن بشرط

الخارجية الامريكية
الخارجية الامريكية

اعتبرت الخارجية الامريكية، أن استئناف المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني أولوية، بشرط الاستجابة للمتطلبات الأمريكية بما يشمل "قانون تايلور فورس" الأمريكي المتعلّق بوقف رواتب الأسرى وعائلات الشهداء.

جاء ذلك رداً على سؤال صحفي، وجه للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، أمس الخميس، ، حول ما إذا كانت الإدارة الأمريكية قد منحت 75 مليون دولار إضافية للفلسطينيين/ مؤكداً أنه: "لقد كنا واضحين أن استئناف المساعدة للشعب الفلسطيني هو أولوية، ونحن نعمل مع الكونغرس على هذا الآن".

واضاف برايس: "سيتم تقديم جميع المساعدات الأمريكية للشعب الفلسطيني بما يتوافق مع المتطلبات ضمن القانون الأمريكي بما في ذلك قانون تايلور فورس".

وقال: لقد أعلنا للتو، كما أعلنت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد - تقديم 15 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لبعض السكان الأكثر ضعفا في جميع أنحاء الضفة الغربية وغزة. لمكافحة انتشار كورونا. ليس لدينا أي إعلانات إضافية في الوقت الحالي، مؤكدا: "كنا واضحين أننا نستأنف تلك المساعدة على سبيل الأولوية".

يذكر أن قانون  "تايلور فورس/Taylor Force Act"،  أقره الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في 23 مارس 2018، بعد أن أصدره الكونجرس، لوقف المساعدات الاقتصادية الأميركية للسلطة الفلسطينية حتى يتوقف الفلسطينيون عن دفع رواتب للأفراد الذين يرتكبون "أعمالاً عسكرية ولعائلات المتوفين". وأطلق على القانون اسم الشاب الأمريكي، تايلور فورس، الذي كان يدرس في دولة الاحتلال، وقُتل في عملية بمدينة تل أبيب في مارس 2016.

 

وكالات