البوابة 24

البوابة 24

مذيعة "سي إن إن" تضع وزير خارجية إيران في موقف محرج بسبب سؤال حول "اغتصاب" فتاة

وزير خارجية إيران
وزير خارجية إيران

في لقاء حصري، واجهت مذيعة CNN كريستيان أمانبور، وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بتقارير حول الاعتداءات الجنسية على المتظاهرين الذين يتم احتجازهم من قبل الحرس الثوري الإيراني.

نص الحوار 

ومن جهته، نفى عبداللهيان الموضوع، وجاء مص الحوار كالتالي:

كريستيان أمانبور: في الوقت الذي تقول فيه إن إيران تحترم حقوق الإنسان، قالت إحدى المتظاهرات التي تم احتجازها داخل منشأة تابعة للحرس الثوري لما يزيد من شهر، إنه تم اغتصابها من قبل ثلاثة رجال مختلفين. وأنها ذهبت بعد ذلك إلى رجل دين لأنها كانت تفكر في الانتحار، حيث كانت مستاءة للغاية. وبالفعل تحدثت CNN مع رجل الدين هذا. هل هذا مقبول؟ هل من المقبول أن يقبض على سيدة ويتم اغتصابها أيًا كان ما فعلته؟ هناك الكثير والكثير من التقارير المتعلقة بالاعتداءات الجنسية في هذه الحالة ضد النساء والرجال.

حسين أمير عبد اللهيان: أولاً، خلال المظاهرات السلمية في الخريف، لم يتم القبض على أحد.

كريستيان أمانبور: إذًا أنت تنفي ذلك فقط؟

images (83).jpeg
 

حسين أمير عبد اللهيان: لكن في الاحتجاجات التي كانت عنيفة، تم القبض على بعض الأفراد - بعضهم دخل إيران من الخارج وكانوا يستخدمون الأسلحة ويقتلون الشرطة. أنت تعلمين أن المرشد الأعلى أصدر بالفعل عفوًا، وتم إطلاق سراح كل من تم سجنهم - باستثناء الذين قتلوا شخصًا ما أو تتم مقاضاتهم. أما عن المرأة الإيرانية التي ذكرتها، لا يمكنني أن أؤكد ذلك. كان هناك العديد من هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

كريستيان أمانبور: حسنًا، هذه ليست بلا أساس ولم تكن على الإنترنت. تحدثت CNN إلى رجل دين، شخص متدين داخل بلدك وحصلت على هذه القصة.

حسين أمير عبد اللهيان: لقد شاهدنا بعض تقارير CNN الموجهة والكاذبة.

كريستيان أمانبور: هذا ليس صحيحًا. نحن ننقل الحقائق وننقل الحقيقة، ولهذا السبب تجلس معي هنا، سيدي وزير الخارجية.

سي إن إن