البوابة 24

البوابة 24

مجدلاني يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المغربي

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

وقع وزير التنمية الاجتماعية رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي د.احمد مجدلاني مذكرة تفاهم لتقوية علاقات التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف مع أحمد رضى شامي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المغربي ، في مقر المجلس بالعاصمة الرباط بحضور يونس ابن عكي، الأمين العام للمجلس، وخليل بن سامي وعبد الله متقي وعبد الرحيم الكسيري أعضاء المجلس، وبحضور جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية.

وتطرق الطرفان إلى واقع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلدين في ضوء المستجدات والمتغيرات الاقليمية والدولية، والأدوار التي يمكن يلعبهما كل من المجلسين المغربي والفلسطيني، من خلال تعاونهما وتنسيق جهودهما، في بلورة وإنضاج المقاربات التنموية الكفيلة بمعالجة القضايا والإشكاليات التي تطرحها هذه المستجدات والتحولات، لا سيما ما يتعلق منها بالتغيرات المناخية، واستدامة وصمود الاقتصاديات، وتحديات الأمن المائي والغذائي والطاقي.

وكما تم ايضا استعراض تجارب ومنهجيات عمل كلا المجلسين في إغناء وتنوير السياسات العمومية والاختيارات التنموية الوطنية، مع إشراك الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين والاجتماعيين والمجتمع المدني، وتعبئة الاستشارات المواطنة الموسعة.

وقال د.مجدلاني ان توقيع مذكرة تفاهم تأتي باطار مواصلة تعزيز علاقات التعاون بين المجلسين المغربي والفلسطيني، وتطوير المبادرات المشتركة بينهما، وتقاسم الخبرات والممارسات والرفع من نسق القوة الاقتراحية سواء في إطار العمل الثنائي، أو متعدد الأطراف لا سيما من خلال اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، بصفتهما مؤسسين لهذا الاتحاد، وعضوين في مجلس إدارته.

ومن جانبه ثمن شامي هذا التوقيع الذي يؤكد عمق العلاقات بين البلدين والعمل المشترك الذي يساهم في تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات .

البوابة 24