البوابة 24

البوابة 24

غير مسبوقة عالمياً.. ملحم: 93% من الفلسطينيين سجلوا للإنتخابات.. ولقاحات "كورونا" تأخرت لأسباب لوجستية

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم
الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، اليوم الأربعاء الموافق 17/2/2021، أن نسبة التسجيل للانتخابات الفلسطينية بلغت قبل إغلاق التسجيل بعد منتصف الليل 93%، قائلاً "هذا شيء مبشّر جدًا ونسبة غير مسبوقة في العالم"

وأضاف إبراهيم ملحم في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية "لا جديد على دوام القطاعات في القطاع العام، والدوام ما زال بنسبة 30%، وفي حال تطور الحالة الجوية يمكن اتخاذ قرارات جديدة في حينه".

وكشف بدوره أن الإجراءات الحكومية بما يخص فيروس كورونا تسير على جانبين: الحرص على حياة المواطنين وعدم تعريضهم للخطر، والحفاظ على سير الحياة الاقتصادية التي شهدت انتكاسة في الفترة الماضية، مؤكداً أن الحكومة ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للحد من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وأكمل: جهود الحكومة متواصلة من أجل جلب اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتأخر وصول دفعات اللقاحات له علاقة بأسباب لوجستية وعملية نقل هذه اللقاحات من بلد المنشأ، وفي حال وصول اللقاحات ستبدأ الحكومة عملية التطعيم وفق الخطّة المعدة مسبقًا من وزارة الصحة بدءًا بالطواقم الطبية.

وأشار إلى أن المنع الإسرائيلي الذي حال دون وصول اللقاحات إلى قطاع غزّة أول أمس يشكل انتهاكًا للقانون الدولي، والحكومة خاطبت منظمة الصحة العالمية للتدخّل وإدخال اللقاحات فورًا إلى قطاع غزّة.

 

صوت فلسطين