البوابة 24

البوابة 24

الهيئة التابعة للعالم الهولندي تحذر من كارثة جديدة غدًا.. ماذا سيحدث؟

العالم الهولندي
العالم الهولندي

بعد الزلازل المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في يوم 6 فبراير الماضي، وراح ضحيته عشرات الآلاف من القتلى وأضعافهم من الجرحى والمشردين، أصبح الهاجس المسيطر على جميع الأشخاص في مختلف دول العالم هو الزلازل وكيفية التنبؤ بها.

وفي هذا الإطار، ومع انتشار العديد من النظريات التي تربط بين اصطفاف الكواكب وتحركها وتأثيرها على الكرة الأرضية، فيبدو أننا على موعد مع "تغريدة" جديدة مرعبة، قامت الهيئة التي يتبعها العالم الهولندي "فرانك هوغربيتس" المثير للجدل، بنشرها أمس الاثنين.

زلزال جديد في 22 مارس

قامت هيئة "SSGEOS" المتخصصة في شؤون هندسة الكواكب، بنشر "تغريدة" جديدة توقعت فيها بعض الأنشطة الزلزالية خلال الأيام القليلة المقبلة، وحددتها في حدود 22 من مارس، لافتة إلى إمكانية حدوث زلازل في حدود 5 أو 6 درجات على مقياس ريختر.

وأشارت "الهيئة" في التغريدة: إلى أن " الهندسة القمرية قد تتسبب في بعض النشاط الزلزالي الأقوى في الأيام المقبلة، ومن المحتمل أن تصل قوتها إلى 5 إلى 6 درجات، خاصة في حوالي 22 مارس".

تحذيرات العالم الهولندي

والجدير بالإشارة أن العالم الهولندي، أصبح حديث منصات التواصل الاجتماعي، بسبب تنبؤاته التي أثارت الرعب في نفوس العديد من الأشخاص حول العالم، فقد ال أمس في تغريدة له: "من السهل القول إن التنبؤ بالزلازل من محاذاة الكواكب قد تم دحضه.. لكن العلماء لم يدرسوا العلاقة بين الاصطفافات الكوكبية المحددة والزلازل الأكبر.. وقد أجرت SSGEO)) هذه الدراسة وطورتها لإثبات هذه العلاقة".

ومازال "هوغربيتس"، يواجه العديد من الانتقادات والاتهامات بسبب أثارة الذعر في كافة أنحاء العالم، بعد أن حذّر مراراً من أنشطة زلزالية مدمرة، بناء على حساباته الهندسية التي تربط بين تحرك الكواكب واصطفافها وتأثيرها على الأرض، إلا أنه يصر على نظرياته، ويعاود التغريد بمزيد من التوقعات عن أنشطة زلزالية وشيكة خلال شهر مارس، رابطاً الأمر باصطفاف الكواكب مع الأرض، خاصة كوكب الزهرة.

وقد تسببت تحذيرات "العالم الهولندي" في حالة من الهلع، لا سيما بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الأسابيع القليلة الماضية، أبرزها كان الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في 6 فبراير.

 

تويتر