البوابة 24

البوابة 24

تخسيس الكرش في رمضان.. 7 خطوات ستخلصك من دهون البطن نهائيًا

تخسيس الكرش في رمضان
تخسيس الكرش في رمضان

تخسيس الكرش في رمضان، يخشى العديد من الأشخاص من ظهور "الكرش"، تلك الهضبة التي تسبق العديد منا، وهي تجمع لبعض دهون الجسم حول البطن ويتبعها تكتلات دهنية حول الأرداف والأوراك وغيرها من مناطق الجسم، ويظهر "الكرش" بسبب دهون البطن التي تتراكم بفعل الأطعمة غير الصحية التي يتم تناولها في رمضان.

ما هي دهون البطن والكرش؟

1.jpg
 

والمصطلح الطبي ل "الكرش" هو "الدهون الحشوية"، والتي تدل على الدهون المحيطة بالكبد والأعضاء الأخرى في البطن، ويعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة "الكرش"، حتى الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي الذين يعانون من دهون البطن الزائدة لديهم مخاطر متزايدة من المشاكل الصحية.

هل يمكن تخسيس البطن في رمضان؟

يمكن أن يكون رمضان وقتاً صعباً للعديد من الأشخاص الذين يحاولون تحقيق أهداف إنقاص الوزن وفقدان الدهون. مدة الصيام 30 يوماً في شهر رمضان المبارك تعني الامتناع عن تناول الطعام والشراب في الساعات الطويلة من الفجر حتى غروب الشمس.

والجدير بالإشارة أن الصيام يعتبر اضطراباً غذائياً ضخمًا وفوضى في عملية التمثيل الغذائي على عكس باقي الأنظمة الغذائية المعتادة، ولكن بالتخطيط السليم والتوجيه الصحيح بشأن النظام الغذائي والتغذية والتمارين الرياضية، لا يزال من الممكن تخسيس "الكرش" في رمضان بأمان وفعالية وفقدان الوزن وفقدان الدهون خلال الصيام.

7 خطوات لتخسيس الكرش في رمضان

2.jpg
 

ووفقًا لما ذكره الموقع الأمريكي "Fitness"، يمكنك التخلص سريعًا من الدهون التي تتراكم على البطن في رمضان والمكونة للكرش، عن طريق اتباع مجموعة من النصائح تساعد على تحقيق حلمك في التخلص من "الكرش"، وهي:

1. احرص على شرب كميات كبيرة من المياه قبل تناول وجبة الإفطار، حيث يشعرك بالشبع وتقلل من شهيتك.

2. تناول كميات كبيرة من الخضراوات، أكثر من كمية المكرونة والبطاطس والأرز.

3. احرص على ممارسة الرياضة بانتظام بعد وجبة الإفطار، والتركيز على الرياضة الحارقة للدهون وليست العنيفة.

4. تجنب تناول كميات كبيرة من الحلوى، يمكنك اختصارها إلى شريحة واحدة صغيرة ثم الانتظار 20 دقيقة لتقليل رغبتك في تناول كميات زائدة وبهذا تتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

5. احرص على شرب المشروبات خالية السكر والصودا، مع تناول المياه وسط وجبة الطعام لتشعر بالشبع سريعا.

6. ابتعد عن تناول الوجبات المحفوظة فهي مليئة بالكربوهيدرات والتي ترفع سريعا مستويات السكر في الدم وتقل من قدرة الجسم على حرق الدهون.

7. احرص على تقسيم الوجبات التي تتناولها بين 3 وجبات أو 4 فترة الإفطار لضمان عدم تكدس المعدة وامتلائها بالطعام كثيرا.

وكالات