البوابة 24

البوابة 24

إمساكية شهر رمضان 2023 في فلسطين.. وهذا موعد الإفطار والسحور

رمضان في فلسطين
رمضان في فلسطين

إمساكية شهر رمضان 2023 في فلسطين، وموعد الإفطار والسحور والآذان والصلوات، أحد أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المواطنين في فلسطين، حيث تفصلنا ساعات قليلة عن بدء شهر رمضان لعام 1444 هجرياً، وذلك بعدما أعلنت دار الإفتاء الفلسطينية، عن بدء شهر رمضان المبارك غداً الخميس.

إمساكية شهر رمضان 2023 في فلسطين

يبدأ أول أيام شهر رمضان 2023 في فلسطين، غداً الخميس، ومع بدء الشهر الكريم يبحث المواطنون بشكل كبير عن إمساكية شهر رمضان للتعرف على أوقات الصلاة وساعات الصيام.

وشهر رمضان هو تاسع الشهر في السنة القمريّة، بعد شهر شعبان، وقبل شهر شوّال، وقد فضّله الله -تعالى- على غيره من أشهر السنة؛ حيث يعتبر أحد أركان الإسلام، وفرض صيامه على كلّ مسلم.

F5EyY.jpg
 

وقال عنه النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ).

عدد ساعات الصيام 

 وبحسب إمساكية شهر رمضان 2023 في فلسطين، فمن المتوقع أن يكون عدة شهر رمضان هذا العام 29 يومًا، وسيكون أول أيامه غداً الخميس 23 مارس الموافق 1 رمضان، ويعد هذا اليوم هو أقل أيام رمضان في عدد ساعات الصوم، حيث تصل مدة ساعات الصوم إلى 13 ساعة و59 دقيقة.

بينما يكون آخر أيام شهر رمضان هو يوم الخميس 20 أبريل الموافق 29 رمضان، وهو اطول أيام شهر رمضان في عدد ساعات الصوم، والتي تصل إلى 14 ساعة و 54 دقيقة.

وكالات