البوابة 24

البوابة 24

"دفعة لندن": كلمات جريئة.. بيان ناري من الكويت .. وكاتبة المسلسل في مرمى النيران (فيديو)

دفعة لندن
دفعة لندن

أصدرت وزارة الإعلام الكويتية، بيانا شديد اللهجة حول مسلسل دفعة لندن، حيث قالت إن المسلسل الذي أثار حالة من الجدل الواسع بين رواد مواقع التواصل في العراق والخليج، ليس له أي صلة بالواقع.

وقال حساب "المجلس" الكويتي، نقلاً عن مصادر مطلعة بوزارة الإعلام: "مسلسل دفعة لندن الذي شارك فيه عدد كبير من الفنانين من مختلف الجنسيات الخليجية والعربية والآسيوية لا يمت للكويت بصلة و لم يحصل على أي موافقات من الجهات المسؤولة في الكويت".

وتابعت: "لم يتم عرض المسلسل على أي منصة إعلامية في الكويت، مؤكدة على رفضها لأي عمل يمس أي دولة أو شعب عربي أو صديق".

اقرأ أيضاً:

تعليق كاتبة دفعة لندن

وبعد حالة الغضب الشديدة التي اجتاحت الشعب العراقي مع عرض أولى حلقات المسلسل، خرجت الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، كاتبة العمل الدرامي، عن صمتها للتعليق على اتّهامها بالإساءة الى الشعب العراقي.

وقالت حمادة رداً على أحد مهاجمي المسلسل عبر خاصية "الستوري" الملحقة بحسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "سيدي الفاضل، تاريخكم أكبر من أن تخبرني به مجموعة من المشحونين عاطفياً. تاريخكم يخصّنا نحن العرب نستند إليه ونتباهى به، المصيبة في المتلقي قصير النظر المعبأ بفكرة المؤامرة".

وتابعت: "أراهن بأنك لم ترَ العمل، العمل يتحدث عن بنات أستاذ تاريخ، تم إعدامه وائتمن صديق عمره على بناته اللاتي يمتلكن ثروة كبيرة ولديه بيت في لندن... لكن الصديق ترك البنات على رصيف المطار وهرب بالمال. القصة هي إسقاط على سرقة العراق من العراقيين، سرقة تاريخ العراق وإرثه الحضاري ومستقبل أبنائه بسبب الحرب والانقلابات والمؤامرات العالمية، إرث العراق الذي يعرض في باريس".

اقرأ أيضاً:

واختتمت مشاري حديثها قائلة: "مع الأسف، التلقي سطحي جداً والعراق أكبر من تخليص حسابات، لكن أخذتكم الحماسة والغيرة، والله يعلم أننا نغار على عراقنا أكثر منكم، لكم الظنون ولله النوايا".

قصة مسلسل دفعة لندن 

ويتناول العمل الدرامي الذي يتم عرضه على محطة “إم بي سي 1” ومنصة “شاهد”، قصة عدد من الطلاب العرب الذين ينتقلون إلى مدينة لندن للدراسة خلال فترة الثمانينيات.

وفي لندن، يحتك الطلاب مع جيران ومعارف من مختلف الجاليات الأجنبية منها الإيرانية، العراقية والهندية، كما يختبرون شكلاً جديداً من الحرية ويتعرفون على الأفكار الأوروبية، حيث يلتقي الساسة والشعراء والمفكرين، والفنانين، والتناقضات الدينية، والاجتماعية، لتبدأ حكايات الحب والغيرة، المؤامرات والمنافسات.

وقامت الفنانة ميلا الزهراني، والتي تجسد دور طالبة في لندن خلال حديث بينها وبين زميلاتها، باستخدام اسم قطعة نسائية داخلية بشكل صريح في أحد المشاهد.

واستنكر مشاهدي البرنامج استخدام مثل هذه الكلمة في مسلسل يعرض في شهر رمضان، كما اتهموا القائمين عليه بتعمد إثارة الجدل بطريقة مبتذلة للحصول على مشاهدات.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وتبادل العراقيون والكويتيون الاتهامات، حيث ألقى كل منهم التهمة على الآخر في تشويه صورة الآخر من خلال الأعمال الدرامية.

الجدير بالذكر أن مسلسل “دفعة لندن” هو الجزء الثالث الذي يتم عرضه بعد النجاح الذي حققه الجزآن الأول والثاني وهما: “دفعة القاهرة” و”دفعة بيروت”.

وكالات