البوابة 24

البوابة 24

4 مرشحين لخلافة رينارد في قيادة المنتخب السعودي.. بينهم زيدان

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

أكدت تقارير صحفية سعودية، أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد السابق، انضم لقائمة أبرز المرشحين على طاولة الاتحاد السعودي لكرة القدم لتدريب المنتخب السعودي، وذلك بعد استقالة المدرب هيرفي رينارد.

وبحسب صحيفة “الرياضية” السعودية، فهناك 4 أسماء مرشحة لتولي مهمة تدريب المنتخب السعودي، خلفاً للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد، والذي تقدّم باستقالته من مهمة التدريب، بعدمل توصل إلى اتفاق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لإنهاء عقده.

أبرز المرشحين لتدريب المنتخب السعودي 

وتابعت الصحيفة السعودية: “يعد زيدان أبرز المرشحين لتولي مهمة تدريب المنتخب السعودي، بالإضافة إلى الإيطالي روبرتو مانشيني، والبرتغالي خورخي جيسوس، والسعودي سعد الشهري، المدير الفني للمنتخب السعودي الأولمبي”.

images - 2023-03-30T202356.903.jpeg
 

يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، كان قد أعلن في وقت سابق عن استقالة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، من تدريب المنتخب السعودي، بعدما توصّل كلا الطرفين إلى اتفاق متبادل لإنهاء العقد بينهما.

اقرأ أيضاً:

استقالة هيرفي رينارد

وتأتي استقالة رينارد، صاحب الفوز التاريخي على بطل كأس العالم 2022 مع منتخب الصقور السعودي بهدفين مقابل هدف وحيد، بالرغم من توديع البطولة ضمن منافسات دور المجموعات، بعد الخسارة أمام بوليفيا.

وخسر المنتخب السعودي في المباراة الودية، أمام بوليفيا بهدفين مقابل هدف وحيد، والتي جمعت المنتخبين على ميدان ملعب (استاد عبد الله فيصل).

اقرأ أيضاً:

كما خسر المنتخب بالنتيجة ذاتها في المباراة الودية التي سلفها، أمام فنزويلا، في مدينة جدة.

وقاد الفرنسي رينارد المنتخب السعودي (الصقور أو الخضر)، نحو التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، بالإضافة إلى وصافة كأس الخليج العربي 24.

يشار إلى أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، كان قد أعلن التعاقد مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، لتولي مهمة تدريب منتخب فرنسا للسيدات، وذلك بعدما تقدم باستقالته من تدريب المنتخب السعودي مؤخراً.

يالا كورة