البوابة 24

البوابة 24

تطبيق جديد يتفوق على فيسبوك وواتساب وتويتر.. ما القصة ؟

تطبيقات
تطبيقات

دخل تطبيق شبكة "Lemon8" الاجتماعي التابع لشركة "بايت دانس" الصينية، والتي تمتلك "تيك توك"، بشكل مفاجئ، ضمن قائمة التطبيقات العشر الأكثر تحميلاً في الولايات المتحدة على متجر أبل "آب ستور".

وجاء هذا الإعلان بعدما كان التطبيق خارج قائمة التطبيقات الـ200 الأكثر تحميلاً على المتجر، وفقاً لما ذكره موقع "تيك كرانش" التقني.

وتمكنت الشبكة الاجتماعية من تخطي "جي ميل" و"واتساب"، و"يوتيوب"، و"فيسبوك" من حيث معدلات التحميل خلال أيام قليلة.

اقرأ أيضاً:

تطور صادم

وبحسب إحصائيات معلوماتية صادرة عن مؤسسة "Data.ai"، فقد كانت معدلات تحميل التطبيق منذ وصوله إلى المتاجر الرسمية عام 2020 منخفضة بشكل واضح، وهو ما يجعل صعوده مؤخراً "أمراً مثيراً للتساؤل".

وجاءت هذه التطورات في ظل تصاعد الضغوط الأميركية على الشركة لبيع "تيك توك" أو مواجهة حظره، في ظل إصدار حظر فيدرالي يمنع من تحميل التطبيق على الأجهزة الفيدرالية، بالإضافة إلى منع ولايات أميركية ودول أوروبية للتطبيق على المستوى الحكومي.

3f0c3a9f-0c09-4a2e-b1f5-48a27c7e875d_16x9_1200x676.jpeg
 

وأظهرت إحصائيات "داتا إيه آي"، أن تطبيق "Lemon8"، لم يتم الإعلان عن طرحه بشكل رسمي على متاجر "غوغل بلاي"، و"آب ستور" إلا منذ أيام قليلة، فخلال الفترة بين مارس 2020 وحتى قبل أيام، كان التطبيق متوفراً لأهداف تجريبية.

حملة ترويج ضخمة

وكشفت تحليلات هذا الصعود المفاجئ في الولايات المتحدة، أنه يعود إلى مصاحبة إطلاق التطبيق الرسمي لحملة ترويجية ضخمة تقوم على الإعلان عن التطبيق في نتائج البحث، بالإضافة إلى إظهار إعلانات للتطبيقات المقترحة ضمن الصفحة الرئيسية للمتاجر الرسمية.

اقرأ أيضاً:

بينما وصف صناع المحتوى، التطبيق الجديدة، بأنه "مزيج بين إنسجغرام وبنترست"، وهو ما يشير إلى أن هذا الوصف تم تقديمه بشكل مباشر من قبل الشركة الصينية للترويج لمنصتها الجديدة في كل مكان.

العربية