البوابة 24

البوابة 24

أولى جلسات محاكمة ترامب.. السيناريو الكامل لما سيحدث.. هل سيوضع في زنزانة ويكبل؟

محاكمة ترامب
محاكمة ترامب

ينتظر الكثير من الأشخاص حول العالم ما سيحدث اليوم في نيويورك، حيث سيتوجه دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي الأسبق، اليوم الثلاثاء، برفقة محاميه إلى مبنى محكمة مانهاتن، التي علقت جميع جلساتها خلال تلك الفترة، في شارع 100centre، حيث ينتظر الجميع لحظة توجيه لائحة الاتهامات من قبل المحكمة ضد "ترامب".

أما الخطاب الأهم ربما يكون بعد عودته لفلوريدا، حيث سيخاطب مؤيديه و "كارهيه" على حد سواء، بشأن تلك المحاكمة التي يسميها "مطاردة السحرة"!

البصمات.. والصورة؟!

4.PNG
 

أولاً ، عند وصول الرئيس السابق إلى محكمة مانهاتن الجنائية، سيرافقه فريق من المحققين إلى غرفة مخصصة لأخذ بصمات المتهم.

أما بالنسبة لالتقاط صورة له (الصورة التقليدية التي عادة ما يتم التقاطها للمعتقلين)، فالأمر ليس واضحًا تمامًا، حيث عارض محاموه تلك الفكرة، محذرين من احتمال تسريبها وانتشارها على نطاق واسع، خاصة أن وجه معروف وربما من أشهر الوجوه والأسماء في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، لن يتم حبس "ترامب" في زنزانة، حيث ينتظر المتهمون عادة بالقرب من قاعة المحكمة قبل تقديمهم للمحاكمة.

بمجرد أخذ البصمات، سيتم نقله عبر سلسلة من الممرات الخلفية والمصاعد إلى الأرضية حيث توجد قاعة المحكمة.

أقرأ أيضًا:

ماذا عن التهم؟

1.jpg
 

عندما يظهر "ترامب" في قاعة المحكمة في الطابق الخامس عشر، سيقرأ القاضي رسميًا لائحة الاتهام، والتي من المتوقع أن تشمل حوالي 34 تهمة، وفقًا للتسريبات.

حينها سيعرف فريقه القانوني والرأي العام أيضا لاحقا، بشكل رسمي ما يواجهه الرئيس السابق من تهم.

في ذلك الوقت، سيتعرف فريقه القانوني والرأي العام أيضًا لاحقًا، رسميًا، كل التهم التي تواجه إلى "ترامب".

استعدادات أمنية خلال المحاكمة

عندما إطلاق سراحه لاحقا ويمضي في سبيله، لن يخرج "ترامب" كالبقية من الباب الأمامي لمقر المحكمة، كما يجرى في العادة، حيث ربما يفضل جهاز الخدمة السرية إخراجه من خلال الممرات الخلفية إلى مكان انتظار موكبه، حتى لا يتم حدوث أي فوضى، لاسيما مع توقع وصول أنصاره إلى الموقع.

أقرأ أيضًا:

هل توجد كاميرات داخل المحكمة؟

2.jpg
 

وفيما يتعلق باحتمال نقل الجلسة إلى محكمة أخرى، فهذا مستبعد تماماً، إذ لن يتم السماح بوجود الكاميرات في القاعة، إنما يمكن إدخال الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة فقط دون السماح باستخدامها.

من هو القاضي؟

أما القاضي الذي سيتلو تلك لائحة الاتهام؛ فهو خوان ميرشان، وهو قاض بالإنابة في المحكمة العليا بنيويورك، واسمه ليس غريباً على "ترامب" وفريقه، حيث حكم على صديق مقرب من "ترامب"، يدعى ألين فايسلبيرغ،  بالسجن، بتهمة الاحتيال الضريبي، كما أشرف على قضية مستشاره السابق ستيف بانون.

وفي هذا الإطار، أشار تيموثي بارلاتور، محامي ترامب، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، يوم الجمعة الماضية، إلى أن ميرشان "ليس سهلاً على الإطلاق"، لكن من المرجح أن يكون عادلاً.

ما هي الخطوة التالية؟

بعد توجيه كافة الاتهامات، يدرس الفريق القانوني للرئيس الجمهوري السابق جميع النقاط ويفندها  بهدف وضع استراتيجيته قانونية ودفاعية، إلا أن المؤكد أن "ترامب" سيدفع ببراءته.

ماذا سيفعل ترمب لاحقاً؟

وفي النهاية وبعد الانتهاء من محاكمته، اليوم الثلاثاء، من المتوقع أن يتوجه "ترامب" مباشرة من المحكمة إلى مطار لاغوارديا، ليعود إلى فلوريدا، حيث سيلقي خطاباً الساعة 8:45 مساءً من منتجعه في Mar-a-Lago، ولا شك أنه سيكون الأقوى والأهم على الإطلاق!

العربية