البوابة 24

البوابة 24

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت السلطة كل يوم؟

السلطة
السلطة

من المعروف أن السلطة تقدم لجسمك الكثير من الفوائد الصحية، وبعض الأشخاص لا يستغنون عن هذا الطبق، نظراً لكونه يحتوي على فيتامينات ومعادن مغذية، لكن ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت السلطة كل يوم؟

أمعاء صحية

يعرف البوليفينول بكونه فئة من المركبات النباتية المتوفرة بشكل طبيعي في الأغذية النباتية، مثل الفواكه والخضروات.

وغالبًا ما تكون السلطات غنية بالبوليفينول، والتي قد تعزز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

اقرأ أيضاً:

مليئة بالألياف

تمتليء المكونات الأساسية لغالبية أنواع السلطة – الخضروات والفواكه والفاصوليا والبقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور – بالألياف.

وأثبتت الدراسات أن الألياف مفيدة لمرض السكري وأمراض القلب، وتساعد في تحسين وظائف الجسم مثل انتظام الأمعاء ومستويات الشبع.

وأظهرت مراجعة عام 2020 في Nutrients، أن تناول الألياف الغذائية يتعلق بصحة التمثيل الغذائي الإيجابية وصحة القولون وحركة الأمعاء، وكذلك انخفاض في معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتراجع خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

images (59).jpeg
 

تحصل على المزيد من الفيتامينات والمعادن 

قد لا يحصل البعض على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن الأساسية، بدون تناول الكمية الكافية من الفاكهة والخضروات.

وفي الغالب، فإن الخضروات الورقية التي نتناولها في السلطات – مثل الخس والسبانخ والجرجير واللفت – مليئة بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، وتدعم هذه الفيتامينات البصر الصحي، وتعزز وظيفة المناعة، وتحمي من بعض أنواع السرطان.

اقرأ أيضاً:

كما تتضاعف الكثير من الفيتامينات كمضادات للأكسدة مع تأثيرات مضادة للالتهابات في الجسم، كما أن الكثير من السلطات تحتوي على معادن أساسية، مثل البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم وأكثر من ذلك.

مليئة بالفواكه والخضروات

بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يتناول واحد من كل 10 أمريكيين 5 أكواب من الفاكهة والخضروات الموصى بها كل يوم، وتتكون قاعدة السلطة من كوب إلى كوبين على الأقل من الخضر الورقية، ويساعد تناول السلطة يومياً على تلبية احتياجـاتك اليومية.

مايو كلينك