البوابة 24

البوابة 24

فيديو يثير ضجة بالعراق.. شاهد جريمة تحرش في نهار رمضان

جريمة تحرش في نهار رمضان
جريمة تحرش في نهار رمضان

أثيرت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، عقب تداول فيديو لتحرش تعرضت له فتاة عراقية وسط الشارع في نهار رمضان.

انتشر مقطع مصور للحادثة على منصات "السوشيال ميديا" مما أثار ضجة واسعة وغصب كبير، حيث طالب ناشطون عراقيون بكشف صور المتحرشين ليكونوا عبرة للآخرين، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

كما شدد أحد الناشطين على منصة "تويتر" على ضرورة فضح المتحرشين وإيقافهم وردعهم.

وكانت قيادة شرطة البصرة، اليوم الاثنين، قد أعلنت الإطاحة بمتحرش بفتاة في فيديو متداول بمواقع التواصل.

ومن جهتها، أعلنت قيادة شرطة البصرة، اليوم الإثنين، القبض على المتحرش بالفتاة، في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على أنه جاري اتخاذ كل الإجراءات القانونية بحقه.

أقرأ أيضًا:

ازدياد حالات التحرش

والجدير بالإشارة، أن العراق كان شهد خلال العام الماضي، عدة حوادث مضايقات وتحرّش في مختلف المحافظات، وسط دعوات لإصدار تشريعات لرداع هذه الأفعال.

وكشفت أرقام غير رسمية أصدرها منتدى إعلام المرأة العراقية، العام الماضي، أن 77٪ من النساء والفتيات في البلاد تعرضن لمضايقات وتحرش مباشر، بينما طالب أكثر من 90% منهن بوضع قوانين قادرة على ردع المتحرشين.

أقرأ أيضًا:

وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب عطية في تصريح لوسائل إعلام محلية في مارس/آذار الماضي إن "هناك زيادة بحالات التحرش قياساً بالسنوات الماضية".

وبدوره، أكد مدير شرطة المجتمعية، العميد غالب عطية، في تصريح لوسائل إعلام محلية، في مارس الماضي، أن "هناك زيادة في حالات التحرش مقارنة بالسنوات السابقة".

العربية