البوابة 24

البوابة 24

حميدتي يشن هجوماً عنيفًا على البرهان.. فاسد ومراوغ 

حميدتي
حميدتي

وصف الفريق أول محمد حمدان دقلو الشهير بـ"حميدتي"، قائد قوات الدعم السريع، اليوم السبت، أن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، بأنه رجل فاسد ومراوغ ويدير مخططًا لفلول النظام البائد، وذلك بعد الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم.

وقال حميدتي، في تصريحات لقناة "الجزيرة" القطرية، إن قوات الدعم السريع سوف تواصل ملاحقة البرهان، وستقون بتسليمه للعدالة".

اقرأ أيضاً:

إعلان الحرب

وأضاف أن الجيش السوداني، كان قد أعلن الحرب قبل أيام في اجتماع القيادة، إلا أنهم وافقوا على خفض التصعيد.

وشدد على أن القتال لن يتوقف إلا بعد استلام كل المقار العسكرية، ولافتا إلى أن الأحداث الحالية سوف تؤدي إلى حل سلمي بأقل الخسائر.

وأوضح حميدتي، أن الاشتباكات اندلعت اليوم بعدما تفاجئوا بقوات ضخمة تحاصر قوات الدعم على أرض المعسكرات وإغلاق الشوارع والكباري.

ولفت حميدتي، إلى أن قوات الدعم السريع تحاول استلام المطارات نظراً لكون الجيش السوداني يستهدف الدعم السريع من خلالها، مؤكداً أنه "لم ترد أي معلومات بشأن سقوط طائرات".

اقرأ أيضاً:

وتابع حميدتي: "نسيطر على الوضع بشكل كامل وسيتم حسم المعارك الحالية خلال الأيام القادمة".

images (34).jpeg
 

الجدير بالذكر أن قوات الدعم السريع، كانت قد أعلنت بيان سابق أنه ليس لديها أي عداء مع الجيش، كنا أعرب عن أسفه للقتال مع أبناء شعبه، و"لكن المجرم هو من أجبرنا على ذلك"، على حد تعبيره.

وتوجه حميدتي برسالة إلى من أطلق عليهم "شرفاء القوات المسلحة" بأن ينضموا لخيار الشعب، لافتاً إلى أن قوات الدعم السريع تمثّل ذلك، وتابع: "نحن موجودون لحماية الديمقراطية والشعب السوداني".

يشار إلى أن اشتباكات عنيفة كانت قد هزت السودان، اليوم السبت، بسبب حدوث خلافات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني، والتي ربما تدخل البلاد في أتون الصراع.

سكاي نيوز