البوابة 24

البوابة 24

إيران تهدد إسرائيل برد مدمر في هذه الحالة.. طالع التفاصيل

الدفاع الجوي الإيراني
الدفاع الجوي الإيراني

وجه العميد علي رضا صباحي، قائد الدفاع الجوي الإيراني، تهديداً شديد اللهجة لإسرائيل في حال قامت بمهاجمة بلاده.

وبحسب ما ذكرته وكالة "فارس" الإيرانية، قال صباحي: "إذا كان هؤلاء قادرين على القيام بأي هجوم، فليتحكموا بمشكلاتهم، ولا يجب حتى أن يفكروا بالهجوم الجوي أو العدوان على الأجواء المقدسة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهم بالتأكيد يدركون بأنهم في أرادوا القيام بذلك فسوف يتلقون رداً مدمرًا يجعلهم يعضون أصابع الندم".

اقرأ أيضاً:

قوة الدفاع الجوي الإيراني 

وأعرب قائد الدفاع الجوي الإيراني، عن فخره بما وصلت إليه قواته، حيث قال: "تأتي قوة الدفاع الجوي للجمهورية الاسلامية الايرانية، ضمن القوى الأولى للدفاع الجوي في المنطقة، وتمثل هذه القضية واقعاً لا يمكن إنكاره".

3_Khordad_2019_expo.jpg
 

وأضاف صباحي، أن "المعدات التي تستخدمها قواته في الوقت الراهن في الدفاع الجوي بالبلاد، تعتبر المعدات الأقوى والأحدث في العالم".

وأشار إلى أن الجمهورية الإسلامية لم تعد تعتمد على أي دولة في استيراد معدات ومنظومات الدفاع الجوي، بل باتت قادرة على تصدير تلك المعدات.

اقرأ أيضاً:

واختتم حديثه قائلا: "في الوقت الراهن وفيما يتعلق بمعدات الدفاع الجوي في جميع المجالات بما فيها الرصد والمراقبة ومنظومات الاعتراض ومنظومات الاستطلاع ومنظومات تقنية المعلومات والاتصالات، لم نعد نعتمد على أي دولة ولا بحاجة إليها، ولدينا اكتفاء ذاتي.. ونستطيع تصدير هذه المعدات".

سكاي نيوز