البوابة 24

البوابة 24

حزب الله وحماس وإيران يثيروا الرعب في إسرائيل.. هل يشكلون جبهة موحدة؟

حماس وحزب الله وإيران
حماس وحزب الله وإيران

كشف تقرير نشره موقع المونيتور، عن تزايد مخاوف إسرائيل من إنشاء جبهة موحدة بين حزب الله وحماس وإيران، في ظل استمرار الانتقادات لحكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو، وتحميلها مسؤولية الوضع الراهن.

وأفاد التقرير الذي تم نشره على موقع “المونيتور“، قيام رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، بعقد مؤتمر صحفي عاجل يوم الإثنين الماضي في تل أبيب، حيث قرر إعادة يوآف جالانت وزير الدفاع إلى منصبه بعدما أقاله قبل أسبوعين.

اقرأ أيضاً:

وخلال المؤتمر الصحفي، تلقي نتنياهو أسئلة لأول مرة من الصحفيين منذ توليه منصبه قبل نحو ثلاثة أشهر ، وحمل الحكومة السابقة مسؤولية التصعيد الأمني ​​الأخير.

جبهة موحدة

والسبب وراء قيام نتنياهو بعقد هذا المؤتمر الصحفي الغير معتاد، هو أن حلم أعداء إسرائيل بتكوين جبهة موحدة ضدها من الواضح أنه يتحقق بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة ولبنان وسوريا تجاه الأراضي المحتلة مؤخراً، بالإضافة إلى تنفيذ هجمات مميتة ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وكان مهاجم من لبنان قد تسلل إلى إسرائيل الشهر الماضي في حادثة نادرة، وكان يحمل ما يكفي من المتفجرات لتنفيذ هجوم يتسبب في خسائر فادحة وسط إسرائيل، وهو ما كان قد يشعل حرباً ضخمة مع حزب الله والقوات المتحالفة مع إيران.

هذا بالإضافة إلى تصاعد التوترات مؤخراً بعد اقتحام شرطة الاحتلال للمسجد الأقصى في القدس المحتلة أثناء شهر رمضان لتفريق المسلحين الذين تحصنوا داخله.

images (11).jpeg
 

وتم تداول لقطات فيديو مروعة تظهر شرطة الاحتلال وهم يضربون المصلين بالهراوات وهو ما أثار غضب المسلمين.

ضعف حكومة نتنياهو 

ولمواجهة هذه الأحداث، التقى مسؤولون كبار في حماس والجهاد الإسلامي مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في بيروت في الأيام الأخيرة، لتنسيق تحركاتهم ضد إسرائيل، وقاموا بتوجيه صفعة علنية على وجه نتنياهو.

اقرأ أيضاً:

فيما قالت مديرية المخابرات في جيش الاحتلال، أن ثقة إيران وحزب الله بأنفسهم تعززت، وزادت نيتهم لمهاجمة إسرائيل، وبات سيناريو اندلاع صدام عنيف بين الطرفين، مدفوعًا بهجوم على إسرائيل أو بقصف جوي إسرائيلي خارج حدودها، أكثر واقعية.

بينما ترى المخابرات العسكرية، إن قدرة الردع الإسرائيلية خفضت من فرص اندلاع حرب شاملة لعدة سنوات، إلا أن التقييم الأخير يظهر التآكل المتزايد لهذا الردع، وقد غذى هذا التآكل ضعف حكومة نتنياهو والاحتجاجات المستمرة المناهضة للحكومة، بالإضافة إلى الصدع المستمر بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وكالات