البوابة 24

البوابة 24

ماذا يحدث لجسمك عند إضافة الملح إلى القهوة.. لن تتوقع فائدتها 

القهوة
القهوة

توصلت مجلة علمية إلى فائدة غريبة عند وضع رشة صغيرة من الملح إلى القهوة لتحسين مذاقها بدلاً من ملعقة من السكر.

وبينما لا يجب إضافة الملح إلى كل فنجان قهوه تتناوله، إلا أن قليلا من الملح سوف يساعد في تعزيز النكهة العامة، لفنجان القهوة إذا كان مرًا بشكل خاص.

اقرأ أيضاً:

فكرة غريبة 

وربما ترى أن الفكرة تبدو غريبة بالنسبة لك، إلا أنها ليست غريبة كما تتصور، فهناك قاعدة علمية لهذا النوع من القهوة المعروف منذ عقود، حيث يعتبر كلوريد الصوديوم فعال في إخفاء مرارة القهوة.

images (22).jpeg
 

وكشفت أبحاث منشورة في عام 1995، أن الملح يساهم في إخفاء مرارة القهوة، وعندما قام العلماء بمزج المركبات الحلوة والمرة، جعلت إضافة الملح الخليط أكثر حلاوة وأقل مرارة.

إضافة الملح للقهوة 

وتنتج مرارة القهوة بعد تحميصها، وتمثل هذه العملية مركبات تسمى لاكتونات حمض الكلوروجينيك، وتسمى في درجة التحميص الغامق الفينيليندانات، والتي تنتج من تحلل أحماض الكلوروجينيك.

اقرأ أيضاً:

وتتضمن الأماكن حول العالم التي يتم فيها إضافة الملح إلى القهوة لتعزيز نكهتها، الفيتنام، حيث يتم تعزيز مذاق القهوة المالحة بالحليب المكثف حتى تحصل على مشروب لذيذ يشبه الكراميل، أما في تقليد القهوة السويدي في القطب الشمالي فتتم إضافة بعض اللحوم المملحة أو الجبن.

فإذا كنت لا تفضل القهوة الحلوة، فربما يكون من الممتع تجربة القليل من الملح، خاصة عندما ينتهي بك الأمر مع القهوة المحترقة بسبب الإفراط في الاستخراج. 

ديلي ستار