البوابة 24

البوابة 24

الإعلام الإسرائيلي يكشف مفتاح منع التصعيد قبيل مسيرة الأعلام

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يتحدث الإعلام الإسرائيلي، منذ ساعات الصباح الأولى، عن التخوفات التي ترافق إنطلاق "مسيرة الأعلام"  السنوية، التي يقوم خلالها المستوطنون بالتظاهر في شوارع القدس المحتلة، وبالتحديد قرب المسجد الأقصى، غداً الخميس، وتوقعاتهم بإطلاق صواريخ من قطاع غزة. 

وقالت صحيفة "يديعوت آحرنوت": "بن غفير سيعقد بعد قليل جلسة تقييم خاصة قبل يوم واحد من "مسيرة الأعلام" .. الشرطة والمنظومة الأمنية تقول إنه لم تمنع أو تسمح لبن غفير باقتحام الأقصى من عدمه يوم غد أو المشاركة بالمسيرة".

وقال "أوهاد حمو" الصحفي في القناة 12 حول مسيرة الأعلام: " حماس لا تخشى الدخول في الحرب، يجب أن نكون متواضعين في فهم مصلحة الطرف الآخر".

وأكمل "لن أتفق مع حقيقة أنه لن يحدث شيء".

فيما اعتبر المراسل العسكري في صحيفة "معاريف" تال لف رام، إن "مفتاح منع التصعيد قبيل مسيرة الأعلام هو تحييد مناطق الإحتكاك".

وأوضح رام، أنه "بعد عملية "السهم الواقي"، تقديرات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية باحتمال إطلاق صواريخ من غزة على خلفية مسيرة الأعلام منخفض".

أقرأ أيضاً 

الخارجية الأمريكية تُصرح بشأن "مسيرة الأعلام"

وأكد أن "المؤسسة الأمنية تستعد لأحداث عنف استثنائية بين المستوطنين والفلسطينيين شرقي القدس والتي يمكن أن تكون خلال مسيرة الأعلام وقد تؤثر على قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان".

رفع حالة التأهب 

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن رفع حالة التأهب في منظومات القبة الحديدية في جميع أنحاء إسرائيل، خشية إطلاق صواريخ من غزة خلال مسيرة الأعلام غداً. 

وطالب رئيس بلدية القدس موشيه ليؤون، المواطنين من سكان "إسرائيل" ألا يخافوا من إطلاق الصواريخ، قائلاً " لا تعطوا قيمة للاستفزازات".

وأضاف موشيه ليؤون "آمل حقًا ألا يجرؤوا على إطلاق الصواريخ بسبب مسيرة الأعلام".

 

البوابة 24