البوابة 24

البوابة 24

تصريحات لمدير مجمع ناصر الطبي حول مساهمة الإجراءات في العمل الطبي لـ"كورونا"

مدير مجمع ناصر الطبي في غزة الدكتور محمد زقوت
مدير مجمع ناصر الطبي في غزة الدكتور محمد زقوت

بمتابعةٍ إذاعية من قبل "البوابة 24"، فقد صرَّح الدكتور محمد زقوت مدير مجمع ناصر الطبي عبر حديثه لإذاعة "صوت الأقصى"، أن إيقاف العمليات المجدولة والعيادات الخارجية بالمجمع الطبي قد ساعد بشكلٍ كبير في التخفيف عن الكوادر الطبية والأسرة وموارد المستشفى.


وأضاف أن العمليات الطارئة لا زالت مستمرة في كافة الأوقات، كما أنه يتم بشكلٍ يومي إجراء عدد من العمليات الطارئة يترواح عددها ما بين 15 إلى 20 عملية.


وبشأن "كورونا"، فإن عدد الإصابات لا زال في زيادةٍ مستمرة وهناك ازدياد بشكلٍ مضطرد في الحالات الخطيرة الوافدة إلى المستشفى وتحتاج إلى إخضاعٍ في غرف العناية المركزة ووضعها تحت رعاية طبية.


كما أن الحالات التي تأتي إلى قسم الطوارئ داخل مجمع ناصر الطبيرة كبيرة جداً حيث تصل تعدادها اليومي إلى 800 حالة يتراوح ما يقارب 300 حالة تعاني من اضطرابات في عملية التنفس.


يُذكر أن عدد الإصابات في قطاع غزة حسب تقارير وزارة الصحة تتزايد يوماً بعد يوم، وهناك توقعات تشير بأن عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية قد تؤدي لذهاب السلطات إلى فرض إغلاق شامل قد يمتد لعدة أيام متتالية، مما يؤثر على القطاع الاجتماعي والاقتصادي في قطاع غزة خاصة وأننا مقبلين على شهر رمضان المبارك الذي يتأهب فيه أبناء قطاع غزة لعدة عادات وتقاليد يمكن أن يتم إيقافها في حين فرض إغلاق شامل.

 

إذاعة الأقصى