البوابة 24

البوابة 24

تفاصيل المخبأ النووي السري لـ "بوتين".. خطأ فادح كشفه

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

صرح موقع "إنسايدر" الأمريكي، بتفاصيل "المخبأ السري" لفلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، بعد إعادة تفسير مخططات مقاول روسي التي قام بنشرها على الموقع الخاص به للترويج عن أعماله، في أوائل عام 2010، ظلت هذه المخططات متاحة على الإنترنت حتى نهاية عام 2016.

يدرك الرئيس الروسي جيدًا أن أي حرب تستخدم فيها هذه الأسلحة ستكون مدمرة ويمكن أن تهدد وجوده الشخصي على سطح الكوكب.

مخبأ سري فاخر

2.jpg
 

ووفقًا لما ذكره موقع "بزنس إنسايدر" الأميركي، فأن "بوتين" يمتلك مخبأ سري تحت مجمع فاخر يتواجد في منطقة منحدرة تطل على البحر الأسود، المكان مخصص لمواجهة احتمال حدوث حرب نووية.

يقع المجمع الذي تبلغ مساحته 190 ألف قدم مربع، وتبلغ تكلفته مليار دولار، على منحدر حاد وبه كل رفاهية يمكن أن يريدها "بوتين"، وقد كشف خطأ فادح تفاصيل مخبأه النووي، حيث أهمل مهندسو القصر أمرًا مهمًا للغاية، إذ لم يتمكنوا من إخفاء مخططات تظهر نفقين متقاربين أسفل القصر.

اقرأ أيضًا:

كل أنواع الأمن والسلامة

3.jpeg
 

يتكون مخبأ "زعيم الكرملين" السري أسفل مقر إقامته من نفقين منفصلين يمكن الوصول إليهما بواسطة مصعد كهربائي يهبط أكثر من 50 مترًا تحت الأرض.

النفقان مغلفان بالإسمنت السميك وبهما ما يكفي من المياه العذبة والتهوية الكافية ومقصورات واسعة لخدمة كبار الشخصيات لعدة أيام بل لأسابيع، كما يؤدي النفق السفلي إلى ممر متحرك إلى الخارج يشمل جميع أنواع الأمن والسلامة.

وإلى ذلك، فأن نفقان مزودان بنظام إطفاء، وآخر للمياه، وثالث للصرف الصحي، وكلها مصممة لإبقاء الإنسان على قيد الحياة أو حتى يكون قادر على الهروب.

والجدير بالذكر أن الاستعداد للحرب النووية مع مخابئ محصنة لا يتعلق فقط ببوتين، لكن قادة جميع الدول النووية لديهم خطط طوارئ قصوى في حال اندلاع الحرب المدمرة، بما في ذلك رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، التي تقع مخابئها النووية تحت إدارة البيت الأبيض وفي ولاية فرجينيا.

العربية