البوابة 24

البوابة 24

جدل حول لقطة تجمع ولي عهد الأردن مع محمد بن سلمان بالقمة العربية.. هل كسر البرتوكول؟ (فيديو)

لقطة تجمع ولي عهد الأردن مع محمد بن سلمان
لقطة تجمع ولي عهد الأردن مع محمد بن سلمان

تداول رواد منصات "السوشيال ميديا" صورا ومقطع فيديو لاستقبال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وولي عهده الأمير حسين بن عبد الله، في الدورة الـ  32 للقمة العربية في جدة، بالمملكة العربية السعودية ، أمس الجمعة.

الصورة التذكارية تثير الجدل

وأشار "النشطاء"، إلى "ذكاء وفطنة" ولي عهد الأردن عندما تمت دعوته للمشاركة في صورة تذكارية للملك عبد الله وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث ذهب إلى جانب والده وليس الجانب الآخر من الأمير محمد بن سلمان.

وسلط ناشطون آخرون الضوء على ما وصفوه بأنه "خرق للبروتوكول" باعتبار أن الصورة التذكارية تظهر فقط ولي عهد المملكة العربية السعودية يقود وفد المملكة المضيفة، مع قادة وزعماء ورؤساء الوفود المشاركة.

كلمة ملك الأردن في القمة العربية

وأكد "العاهل الأردني"، في كلمة ألقاها في قمة جدة، أن "القضية الفلسطينية تظل محور اهتمامنا، ولا يمكن أن نتخلى عن سعينا لتحقيق السلام العادل والشامل".

اقرأ أيضًا:

ودعا "العاهل الأردني" إلى تعزيز اللقاءات العربية المنتظمة على أعلى المستويات، لتحقيق التكامل الاقتصادي في المنطقة وتوحيد الجهود السياسية والأمنية العربية، مرحبًا بعودة سوريا إلى الجامعة العربية واعتبارها "خطوة مهمة".

سي إن إن