البوابة 24

البوابة 24

"انتحار بالقرعة".. القبض على مجموعة أرعبت الأهالي في العراق

القبض على مجموعة من "جماعة القربان"
القبض على مجموعة من "جماعة القربان"

صرحت وكالة "الاستخبارات" العراقية، أمس الجمعة، باعتقال مجموعة يطلق عليها "جماعة القربان" في ذي قار.

وجاء في بيان "المخابرات"، أنه "وفقًا لتعليمات وزير الداخلية في متابعة الحركات والجماعات المنحرفة، والخارجين عن القانون، ومن خلال عملية تستند على المعلومات الدقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من اعتقال 4 مشتبه بهم من بينهم الملقب بـ (جماعة القربان) في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار".

وأشار "البيان"، إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة" ، موضحًا أن "وزارة الداخلية تحملت مسؤولية تعقب الجماعات المنحرفة والمجرمين، والعمل على ضمان الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في المجتمع".

اقرأ أيضًا:

انتحار أعضاء الجماعة

2.jpeg
 

قامت مجموعة تطلق على نفسها اسم "القربان" في منطقة سوق الشيوخ، جنوب محافظة ذي قار، بإخافة السكان المحليين بعد أن انتحر أحد أعضائها مؤخرًا بشنق نفسه بواسطة حبل في أحد مواكب الحسينية في المنطقة المذكورة.

وخلال منتصف شهر مايو الجاري، أوضح "أحد أعضاء" هذه المجموعة، إنهم "يعبدون الإمام علي (عليه السلام)، وأنهم من وقت لآخر يجرون قرعة فيما بينهم، ومن يظهر اسمه يذهب قربانا للإمام"، مؤكدا أنه "حتى الآن تم الإبلاغ عن 3 حالات انتحار في نفس المكان، والموكب الحسيني جنوب الناصرية".

والجدير بالذكر أن أفكار هذه المجموعة أرعبت السكان المحليين في جنوب محافظة ذي قار.

وكالات