البوابة 24

البوابة 24

"هيونداي" تدفع مبلغ مالي ضخم تعويضاً لضحايا تحد على تيك توك.. ما القصة ؟

هيونداي
هيونداي

تنوي شركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات، دفع نحو 200 مليون دولار، كتعويض لمالكي سيارات من تصنيعها في الولايات المتحدة، بعد عدة سرقات وحوادث ناجمة عن تحد حظي بانتشار واسع على تطبيق تيك توك.

ورغبة في إنهاء دعاوى قضائية جماعية، نجحت الشركة في التوصل إلى اتفاق لتعويض حوالي 9 ملايين مالك لسيارات "هيونداي" و"كيا" مصنوعة بين عامي 2011 و2022، من طرازات مثل "توسون" و"سانتا في" و"إيلانترا"، وفقا لبيان الشركة.

اقرأ أيضاً:

تحدي تيك توك 

وبدأ تحدي تيك توك "كيا تشالنج" (تحدي كيا) على المنصة الشهيرة في عام 2022، بعدما أظهر لصوص يعرفون بالاسم المستعار "كيا بويز" في مقطع فيديو طريقة تشغيل سيارات معينة بالقوة عن طريق استخدام سلك "يو إس بي".

وزادت أعداد السرقات بشكل واسع، كما أدت إلى 14 حادثة مرورية على الأقل و8 وفيات، وفقا لوكالة سلامة الطرق السريعة الأميركية.

images - 2023-05-20T134843.550.jpeg
 

وكشفت الوكالة الفدرالية في فبراير، عن تكفل شركتي "هيونداي" و"كيا" بتغطية تكاليف برنامج لمكافحة السرقات عبر تزويد ملايين السيارات مجانا بنظام منع التشغيل.

ووفقاً الاتفاقية التي كُشف عنها، الخميس، فسوف تدفع الشركة المصنعة للسيارات تعويضات للمستهلكين الذين تمت سرقة سيارتهم أو تضررت والذين لم يحصلوا على تعويضات بموجب عقود التأمين الخاصة بهم، بما يشمل الزيادات في الأقساط ذات الصلة.

اقرأ أيضاً:

حظر التطبيق 

وتتعرض منصة تيك توك، المملوكة لشركة "بايت دانس" الصينية، لمشكلات داخل الولايات المتحدة مع مطالبة مسؤولين منتخبين كثيرين من قوى اليمين واليسار بحظر التطبيق من البلاد.

ويتم هؤلاء تيك توك بالتلاعب بالمستخدمين والتجسس عليهم لحساب النظام الشيوعي الصيني، وهو ما تنفيه الشركة بشكل مستمر.

وكالات