البوابة 24

البوابة 24

قائد عسكري إيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى إسرائیل 

صاروخ إيراني
صاروخ إيراني

أكد العميد عباس نيلفروشان، نائب شؤون العمليات في الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، أن إسرائيل تحصل على الرد على أعمالها العدائية كل يوم.

ونقلت وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء، مساء اليوم السبت، تحذيراً من العميد نيلفروشان لـ "الغرب من تكرار تجارب الماضي وعدم اللعب بورقة المنافقين المحترقة".

وقال القائد العسكري الإيراني، إن بلاده مستعدة للرد على الأعداء.

اقرأ أيضاً :

ووجه القائد العسكري حديثه للغرب قائلا: "يمكنكم أن تسألوا الكيان الصهيوني كيف تلقى الرد على أعماله العدائية العام الماضي، إنه يتلقاه بشكل يومي".

اهتزاز أسس القوة الأمريكية

وقال العميد عباس نيلفروشان، إن "أسس القوة الأمريكية اهتزت في السياسة الداخلية والخارجية، ووصلت إلى نقطة قال فيها أكثر الرؤساء غباء في الاتحاد الأوروبي أن عصر اتباع أمريكا قد ولى".

images - 2023-05-28T142635.155.jpeg
 

وأكد القائد العسكري بالحرس الثوري الإيراني، على أن حلفاء أمريكا الإقليميين قرروا عدم ربط كرامتهم العربية والإسلامية بأمريكا والاعتماد على أنفسهم".

صاروخ إيراني 

فيما قالت قناة عبرية، يوم الخميس الماضي، إن توقيت كشف إيران عن صاروخها الجديد "خيبر" يعتبر جزءا من ردعها لإسرائيل.

اقرأ أيضاً:

ولفتت القناة العبرية "الـ 12"، إلى أن كشف الصاروخ الإيراني الجديد "خيبر"، الذي يعد جزءا من الجيل الرابع لصواريخ "خرمشهر" وتوقيته هما جزء من نظرية الردع الإيرانية الخاصة بردع إسرائيل وتهديداتها.

وتساءلت القناة العبرية عن توقيت إعلان السلطات الإيرانية عن الصاروخ البالستي الجديد، المسمى بـ"خيبر"، خاصة وأن مداه يغطي إسرائيل والممتد لأكثر من 2000 كم.

وأكد نائب وزير الدفاع الإيراني، اللواء سيد مهدي فرحي،، على أن صاروخ ‎خيبر "خرمشهر 4‏‎" يعد أفضل وأقوى صاروخ صنعته إيران حتى الآن.

سبوتنيك