البوابة 24

البوابة 24

تقرير أممي يحذر: المجاعات تهدد عشرات الملايين في هذه الدول

المجاعات
المجاعات

وجهت منظمة الأغذية والزراعة الأممية، تحذيراً من ازدياد أزمة انعدام الأمن الغذائي "من حيث الحجم والشدة" في 18 بؤرة ستعاني من المجاعة.

وطالب تقرير مشترك صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي، باتخاذ إجراءات إنسانية عاجلة لإنقاذ الأرواح ومنع المجاعة والموت في النقاط الساخنة حيث من المقرر أن يتفاقم الجوع بين يونيو ونوفمبر 2023.

اعلى مستويات المخاطر

وبحسب الوثيقة، فإن أفغانستان، وبوركينا فاسو، وهايتي، ومالي، ونيجيريا، والصومال، وجنوب السودان، والسودان، واليمن، هي في أعلى مستويات المخاطر من حيث انعدام الأمن الغذائي الشديد.

اقرأ أيضاً:

وكشف التقرير عن "مخاطر توسع الأزمة السودانية، مما يرفع من مخاطر الآثار السلبية على البلدان المجاورة، وكذلك تواصل الصدمات الاقتصادية المتفاقمة، وإغراق البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل في أزمة عميقة بشكل متزايد".

images - 2023-05-29T135655.794.jpeg
 

ظروف كارثية 

وأكدت منظمة الأغذية والزراعة الأممية، أن كل "النقاط الساخنة" المحددة في التقرير تحتوس على مجتمعات معرضة لخطر الظروف الكارثية.

وتابع: "إنهم بالفعل في مستويات قصوى من انعدام الأمن الغذائي ويواجهون عوامل قد تفاقم ذلك بشكل خطيرة".

اقرأ أيضاً:

وأضيف لبنان إلى قائمة "النقاط الساخنة" الت تضم منذ سبتمبر 2022 مالاوي و4 دول في وسط إفريقيا.

وكانت الشبكة العالمية لمكافحة الأزمات الغذائية، قد قالت، في أوائل مايو، إن نحزغ 258 مليون شخص في 58 دولة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد في عام 2022، ارتفاعا من 193 مليون في العام السابق.

روسيا اليوم