البوابة 24

البوابة 24

تفاصيل مثيرة عن محادثة سرية لـ هتلر مدتها 11 دقيقة.. ماذا جرى فيها؟ (فيديو)

هتلر
هتلر

تم تسجيل محادثة بين الزعيم النازي "أدولف هتلر"، وقائد الجيش الفنلندي "المارشال جوستاف إميل مانرهايم"، أثناء زيارة سرية إلى فنلندا في أوائل يونيو 1942، دامت لـ  11 دقيقة.

أراد "هتلر" بزيارة فنلندا، المتحالفة معه في ذلك الوقت، لتهنئة المارشال "مانرهايم" بعيد ميلاده الخامس والسبعين، لكن الهدف الرئيسي كان تعزيز التحالف مع هذا البلد في الحرب ضد الاتحاد السوفيتي.

هدايا بغرض المساعدة في الحرب

عيد ميلاد "المارشال مانرهايم" كان مجرد ذريعة، لكن الهدف الحقيقي كان إقناع المارشال، الذي حكم هذا البلد آنذاك، بأن يقوم الجيش الفنلندي بعدد من الأنشطة العسكرية بالقرب من مدينة لينينغراد الروسية، ولهذا الغرض حمل معه الهدايا، بما في ذلك سيارة مرسيدس مصفحة ووسام النسر الذهبي.

والجدير بالإشارة أن هذا "التسجيل الصوتي" هو الوحيد لهتلر، وهو عبارة عن محادثة خاصة وفي مناسبة غير رسمية، وتم تسجيله في عربة "مانرهايم"، وهي شاحنة متوسطة الحجم ركب فيها ميكروفونا كبيرا، من قبّل "تور دامن"، مهندس الصوت في قناة "يليسراديو" التلفزيونية الفنلندية.

اقرأ أيضًا:

لو أن أحدهم أخبرني بذلك لقلت إنه "مجنون"

تم الاحتفاظ بالتسجيل الصوتي في أرشيف شركة الإذاعة الفنلندية لعدة عقود، ولم يتم نشره إلا في عام 2004، وأظهرت وسائل الإعلام الدولية اهتمامًا عابرًا به، على الرغم من تفرد في النوع والمحتوى.

تضمن التسجيل الصوتي السري على الـ 11 دقيقة الأولى من محادثة خاصة بين هتلر ومانرهايم، تحدث فيها هتلر بارتباك واضح، كما يتضح من عباراته غير المترابطة.

توقف التسجيل عندما لاحظ حراس الزعيم النازي أنه تم تسجيل الحوار، وبإشارات حازمة أمروا بوقف التسجيل على الفور، تم كتم صوت الميكروفون، ولكن لم تتم إزالة التسجيل وبقي في الأرشيف الفنلندي حتى اكتشافه.

في المحادثة الخاصة، أشار "هتلر" إلى أنه جاء إلى فنلندا للتأكد من أن حلفائه في ذلك البلد سيواصلون الحرب ومساعدة ألمانيا النازية، ولن يخافوا من الجيش الأحمر السوفيتي.

غزو فاشل للاتحاد السوفيتي

وإلى ذلك، اشتكى "هتلر"، من غزوه الفاشل للاتحاد السوفيتي، لافتًا إلى دهشته من قدرة السوفييت على إنتاج عدد كبير من الأسلحة في فترة قصيرة،  منوهًا إلى أنه في البداية لم يكن قادرًا على تقييم قدرات الاتحاد السوفيتي ولم يكن نظامه على دراية بأي معلومات عن مدى استعدادهم للحرب.

كما أعرب "هتلر"، عن صدمته عندما إطلاق الاتحاد السوفيتي 35000 دبابة لردع قواته، ولم يتوقع أبدًا أن يكون لدى الاتحاد السوفيتي مثل هذا العدد الكبير من الدبابات.

كان هذا الرقم مبالغًا فيه، ولم يكن لدى الاتحاد السوفيتي أكثر من 23 ألف دبابة حتى عام 1941، لكن "هتلر" ادعى، في تسجيل صوتي سري، أن قواته دمرت أكثر من 34 ألف دبابة سوفيتية في ذلك الوقت، وأن هذا البلد كان يمتلك 35 ألف دبابة، مما يعني أنه طمأن نفسه ضمنيًا أن السوفييت لديهم أقل من ألف دبابة متبقية وأن الحرب ستنتهي.

والجدير بالذكر أن "هتلر" زعم أيضا بأنه قرر غزو الاتحاد السوفييتي كي يتجنب الحرب على جبهتين، مشيرًا إلى أن السوفييت كانوا على وشك الدخول في قتال ضده.

روسيا اليوم