البوابة 24

البوابة 24

تحذير لمستخدمي "أندرويد" لا تفتح هذه الرسالة أبدًا.. "رابط بريء" يهدد واتساب

واتساب
واتساب

يواجه تطبيق المحادثة الفورية الشهير "واتساب" في نظام أندرويد، مشكلة تزعج العديد من مستخدميه، وهي التعطل بشكل مفاجئ، وذلك عندما يتم إرسال رسالة تبدو طبيعية إلى المستخدمين من خلال التطبيق.

كشف بانديا مايور،الباحث الأمني، سبب هذا التعطل، عبر تغريدة نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأن الرسالة التي تسبب انهيار وتعطل التطبيق تضمن على رابط، وهو http://w.me/settings.

عند إرسال تلك الرسالة بالتحديد إلى أي من الأشخاص في تطبيق "واتساب" على نظام التشغيل "أندرويد"، فسوف يتعطل التطبيق عند المستخدم المستقبِل للرسالة، بحسب ما ذكرته "البوابة العربية" للأخبار التقنية.

ليس مُلغماً

f299099f-b639-4185-9359-3a4ca40db25d_16x9_1200x676.jpg
 

وفي السياق ذاته، لفتت التقارير إلى أن النسخة المتضررة من تلك الرسالة، في أندرويد، هي التي تحمل رقم 2.23.10.77 تحديدًا.

ويشار إلى أن الرابط المذكور آنفاً هو رابط عادي، وليس مُلغماً، وعادةً يقون بنقل المستخدم مباشرة إلى إعدادات التطبيق.

وعلى الرغم من ذلك فان سبب تعطل هذه النسخة من التطبيق غير معروف، ويشار إلى أن هذه النسخة في أندرويد بها خطأ يتسبب في تعطل التطبيق عند فتح أي محادثة بها هذا الرابط.

والجدير بالإشارة أن تلك الرسالة تتسبب في تعطل وانهيار التطبيق في كل مرة تُفتح فيها المحادثة الموجود بها الرابط، لذا يوصي بتجنب فتح المحادثة التي تضمن على الرسالة، وسوف يستمر التطبيق بالعمل بشكل طبيعي، فضلًا عن إمكانية مسح هذه المحادثة بشكل كامل من التطبيق بدون فتحها.

اقرأ أيضًا:

من الحاسوب

images (1).jpeg
 

أما عند فتح الرسالة وتعطل التطبيق على الهاتف، ينصح بفتح حساب واتساب من جهاز الحاسوب ومحو تلم الرسالة منه، ثم اعادة استخدام التطبيق من جديد في أندرويد.

والجدير بالذكر أن ه من المتوقع أن يتم إصدار تحديث جديد للتطبيق في وقت قريب لحل المشكلة.

العربية