البوابة 24

البوابة 24

باحث إسلامي يرد على إعلامية كويتية ترفض الاعتراف بالمسجد الأقصى كأولى القبلتين

المسجد الاقصى
المسجد الاقصى

علق سعد الفقي، الكاتب والباحث الإسلامي ووكيل وزارة الأوقاف الأسبق في مصر، على تصريحات الإعلامية الكويتية فجر السعيد حول عدم اعترافها بأن المسجد الأقصى أولى القبلتين.

تصريحات استفزازية 

وأكد الفقي، أن فجر السعيد باتت معروفة بتصريحاتها الاستفزازية والمثيرة للجدل، والتي لا تمت للعلم والمصداقية بصلة، والتي تبحث من خلالها عن الشهره والترند.

اقرأ أيضاً:

وأضاف الفقي، أنها معروفة بتوجهاتها المجهولة التي تقف ضد ثوابت الدين، فكم من المرات أثارت الذوابع وحاولت تقدم الصفوف، عبر طرح ألأفكار المغلوطة والوقوف في وجه الحقائق الثابته والدامغة.

وأشار الفقي، إاى أن المسجد الأقصى المبارك هو أولى القبلتين وثالث الحرمين، وما تفوهت به يصب في صالح الصهيونية وإسرائيل، حيث سبق وطرحت إسرائيل ذلك.

وقال الفقي: " المسجد الأقصي أسير، وكنا ننتظر منها وأمثالها التنديد باحتلاله والمطالبة بسرعة تحريره، لافتاً إلى أنه مما يؤسف أن بيننا من يخدم مصالح إسرائيل ويقدم لها التبريرات، ومنهم فجر السعيد وما هي بفجر بل هي ظلام حل بأمتنا وقدر لابد من وأد أفكارها هي ومن يسير علي دربها".

اقرأ أيضا

غضب في الكويت بعد تصريحات فجر السعيد عن التطبيع.. احتفاء إسرائيلي بموقفها

images (57).jpeg
 

مطالب بمحاسبة فجر السعيد 

ودعا الفقي الحكومة الكويتية إلى محاسبتها على كذبها وتخرصاتها حتى تكون عبرة لغيرها.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد نشروا مقطع فيديو للإعلامية فجر السعيد قالت فيه إن "سالفة القدس أولى القبلتين أنا ما أعترف فيها".

اقرأ أيضاً:

وأشارت السعيد، إلى أن المسجد الأقصى بناه الخليفة عمر بن الخطاب، لافتةً إلى أنه لم يكن خليفة للمسلمين إلا بعد وفاة النبي محمد لتتساءل: "شلون أولى القبلتين؟".

وتابعت: "إن الآيات التي نزلت وتقول حق الرسول وجه قبلتك للكعبة عشان تميز ربعك عن الآخرين هذه شنو معناتها؟".

واستطردت السعيد: "المسجد الأقصى اللي بناه عمر واللي جدده معاوية، فعلى أي أساس أنتم مقتنعين أنه أولى القبلتين؟".

روسيا اليوم