البوابة 24

البوابة 24

مايكروسوفت ستدفع 20 مليون دولار لتسوية اتهامات.. ما علاقة "خصوصية الأطفال"؟

مايكروسوفت ستدفع 20 مليون دولار لتسوية اتهامات.. ما علاقة "خصوصية الأطفال"؟
مايكروسوفت ستدفع 20 مليون دولار لتسوية اتهامات.. ما علاقة "خصوصية الأطفال"؟

كشفت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، إن "مايكروسوفت" ستدفع 20 مليون دولار لتسوية الادعاءات التي قدمتها اللجنة بأن الشركة قامت بجمع معلومات شخصية بشكل غير قانوني من الأطفال دون موافقة ذويهم.

انتهاك خصوصية الأطفال

3.jpg
 

وأضافت "اللجنة"، في بيان لها أمس الاثنين، أن الشركة متهمة بانتهاك قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت بسبب جمعها معلومات شخصية من الأطفال المشاركين في نظام "أكس بوكس" لألعاب الفيديو دون موافقة أولياء الأمور أو إخطارهم بالأمر، علاوة على احتفاظها بالمعلومات الشخصية المتعلقة بالأطفال.

Screenshot_2023-06-06-11-06-58-85.jpg
 

ويتطلب أمر اللجنة ضد "مايكروسوفت" باتخاذ خطوات لتحسين حماية الخصوصية للأطفال الذين يستخدمون نظام "أكس بوكس"، حيث أكدت "اللجنة" إنها ستوسع نطاق قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت ليشمل جميع ناشري الألعاب الذين تشارك مايكروسوفت بيانات حول الأطفال معها.

اقرأ أيضًا:

تعديلات لحل المشكلة

1.jpeg
 

ومن جهته، أشار المتحدث باسم شركة التكنولوجيا العملاقة "مايكروسوفت"، إن الشركة ملتزمة بتنفيذ القرار، مضيفًا أنه سيجري تعديل إجراءات إنشاء الحساب، علاوة على العمل على حل مشكلة فنية تم اكتشافها تتسبب في احتفاظ النظام بالبيانات.

والجدير بالذكر أن القانون يتطلب من الشركات المزودة للخدمات على الإنترنت والمواقع الإلكترونية المخصصة للأطفال دون 13 عاما، إخطار أولياء الأمور بأي معلومات شخصية يتم جمعها أو الحصول على موافقة يمكن إثباتها من ولي الأمر قبل جمع واستخدام البيانات الشخصية الخاصة بالأطفال، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

تويتر