البوابة 24

البوابة 24

هجوم "شرس" من إسرائيل على مصر.. والسبب الجيش المصري

ضابط مصري
ضابط مصري

بعد عملية إطلاق النار على الحدود المصرية الإسرائيلية، التي أودت بحياة 3 إسرائيليين، وإصابة 4 آخرين، وجهت تالي جوتليب، النائبة بالكنيست الإسرائيلي عن حزب "الليكود"، هجوم شديد على وزارة الدفاع المصرية، منتقدة بيانها بشأن "عملية الحدود".

لم يطارد مهربي المخدرات

تنزيل.jpeg
 

علقت "جوتليب"، على بيان وزارة الدفاع المصرية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، موجهة حديثها لوزير الدفاع المصري "محمد زكي": "السيد وزير الدفاع المصري، لا تستهزئ بجمهور إسرائيل وترسل التعازي في القتلى من الجانبين، لا.. الجندي المصري لم يطارد مهربي مخدرات، بل قتل جنودنا واستمر في إطلاق النار على قوات الدعم – الجيش سيستخلص استنتاجاته الخاصة، لكنني لست راضية عن كلامك معالي وزير الدفاع المصري".

ومن جهته، انتقد "داني دانون"، سفير إسرائيل بالأمم المتحدة وعضو لجنة الخارجية والأمن بالكنيست، بيان الدفاع المصري بشأن حادثة الحدود المصرية، قائلًا: "مخجل ووقح".

تحقيق معمق

فيما أكد اللواء احتياط "عاموس يادلين"، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية السابق، إن مصر تتحمل مسؤولية الحادثة بشكل كامل، قائلًا: "أنها تسيطر على سيناء، وسيادة سيناء بيد مصر – نحن بحاجة إلى التحقيق بشكل متعمق لمنع مثل هذه الحوادث".

وبدوره، لفت الخبير العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، رون بن يشاي، إلى أن هناك تقصيراً من مصر تسبب في وقوع هذا الحادث، فـ"الدولة المصرية ترسل ضباطاً وجنوداً عديمي الخبرة لحماية حدودنا"، على حد قوله.

رواية مصر غير مقنعة

2.png
 

وتابع "الخبير العسكري": "لا يمكن أن تكون الرواية المصرية مقنعة، فكيف يبادر مجند بملاحقة مهربي مخدرات بمفرده دون دعم من فرقته، ثم يشير الجيش المصري إلى أنه أبلغ نظيره الإسرائيلي بفقدان أحد عناصره بعد ساعات من وقوع العملية".

والجدير بالذكر أن عدد كبير من رواد منصات "التواصل الاجتماعي"، في إسرائيل، هاجم بيان وزارة الدفاع المصرية بشأن الحادث، بسبب خلو البيان من إدانة سلوك منفذ العملية.

روسيا اليوم